انتهاء مشروعات المياه والصرف بأسيوط منتصف 2013 والمحافظ يؤكد سلامة عينات المياه

انتهاء مشروعات المياه والصرف بأسيوط منتصف 2013 والمحافظ يؤكد سلامة عينات المياه
اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط

أسيوط- أدم محمود:

وجه اللواء السيد البرعى محافظ اسيوط اللوم لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة  لعدم تشغيلهم خزاني المياه بشرق وغرب مدينة أسيوط رغم التبيه على ذلك من قبل حيث يوفر الخزانين مياه بسعة 7 آلاف متر مكعب/اليوم مما يضاعف من طاقة المياه ووصولها للأدوارالعليا وامرهم بسرعة إصلاحهم ودخولهم الخدمة خلال أسبوع .

كما أمر بتحديد أماكن لالقاء مخلفات سيارات الكسح والتي تقوم معظمها بإلقاء بمخلفاتها في الترع والمصارف مما يسبب التلوث مشدداً على مصادرة أية سيارة مخالفة وحجزها لمدة 3 شهور وتوقيع غرامة لسائقها سواء كانت سيارة تابعة لجهة حكومية أو أهالي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي المياه والصرف الصحي بحضور اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام وجمال آدم السكرتير المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والشركات المنفذة وعدد من نواب حزبي الحرية والعدالة والبناء والتنمية لمناقشة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة بتكلفة 255 مليون جنيه والمشكلات التي تعوق تنفيذها في بعض المراكز.

وأكد محافظ أسيوط سلامة مياه الشرب بالمحافظة ومطابقتها للمواصفات بعد فحص عدة عينات من المياه بجميع المراكز وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة.

وأوضح البرعي أنه جاري تنفيذ 8 مشروعات للصرف الصحي بتكلفة 123 مليون جنيه و 10 مشروعات للمياه بتكلفة 132 مليون جنيه تنتهي معظمها في يونيو 2013م وتم الاتفاق مع مسئولي الشركات على الالتزام بشأن تسليم المشروعات في توقيتها المحدد.

ناقش الاجتماع المشكلات التي تواجه بعض المشروعات في التنفيذ وطلب المحافظ من نواب مجلس الشعب التدخل لحلها ومنها مشكلة الصرف الصحي بأبوتيج والذي توقف بسبب رفض وززارة الكهرباء صرف مياه محطة أبوتيج الجديدة في الغابة الشجرية المخصصة لذلك لوجود أبراج ضغط عالي بالمنطقة وتم إزالة الغابة الشجرية على أن تصرف المياه خلال مواسير يتم ربطها بمصرف قرية دكران بطول 9كم وتصب في النيل فرفض أهالي دكران بحجة تلوث النيل رغم أن المياه المنصرفة معالجة ذاتياً وموافق عليها من الصحة والبيئة وكذلك الصرف الصحي بمنفلوط والمتوقف بسبب اعتراض أهالي قرية العتامنة على أن يمر خط الطرد من القرية بطول 400 متر دون أن يستفيدوا منه وتم اعتماد مبلغ 10 مليون جنيه لإقامة محطة صرف صحي بالقرية ومع ذلك المواطنين معترضين على مرور الخط لاستكمال مشروع الصرف للمركز كله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *