البرعي : أسيوط محافظة سياحية وغيابها عن برامج الرحلات النيلية خطأ جسيم

البرعي : أسيوط محافظة سياحية وغيابها عن برامج الرحلات النيلية خطأ جسيم
السيد البرعي

أسيوط- أدم محمود:

ناشد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط هشام زعزوع وزير السياحة بادراج أسيوط ضمن برامج المراكب السياحية التى عاودت الانطلاق فى الرحلات النيلية فى مختلف المحافظات وعلى متنها عشرات الافواج السياحية.

وقال المحافظ أن أهالي المحافظة سيطرت عليهم حالة من الاستياء بعد تجاهل وزارة السياحة لها رغم إدراج محافظة أسيوط على الخريطة السياحية بقرار رئيس مجلس الوزراء الشهر الماضى فبعد أن تنفسوا الصعداء بانطلاق الرحلات النيلية لتأتي لهم بالأفواج السياحية التى تساهم فى انعاش الحالة الاقتصادية للمحافظة حيث ضمت المركب التى انطلقت من أسوان عدد من السائحين من مختلف الجنسيات.

وأضاف البرعى أن الوزارة اكتفت بوضع أسيوط محطة ترانزيت فقط لأول رحلة نيلية بعد توقف دام 17 عاماً رغم أن المحافظة بها  أكثر من 37 منطقة أثرية بالمحافظة تمثل جميع العصور بالاضافة إلى ما تمتلكه من مقومات في مجال السياحة النيلية من عبارات ومراسي وبواخر سياحية.

وقال البرعي أن كل هذه المقومات تجعلها تستحق بان تكون فى صدارة الخريطة السياحية مرة أخرى خاصة وأنها من المحافظات التي تشهد تقدماً في كافة المجالات بالاضافة لموقعها الجغرافي والذي يمثل قلب الصعيد مما يؤهلها لمشروعات عملاقة في مجال الخدمات السياحية.

وأضاف كرم عبد الحفيظ مدير السياحة بالمحافظة أنه بناءاً على توجيهات اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط تمت مخاطبة المسئولين لوزير السياحة وأرسلت العديد من الخطابات لادراج أسيوط ضمن برنامج الرحلات النيلية إلا أن المحافظة لم تتلق بكافة أجهزتها خطاباً رسمياً بوصول المركب السياحي الأول قادماً من أسوان كما حدث مع بقية المحافظات، رغم استعداد الأجهزة التنفيذية والأمنية لاستقبال المركب، رغم مرور فوج المركب على مرسي أسيوط السياحي دون أن يقوم المسئولين بالسياحة بوضع برنامج لهم للتعرف على آثار أسيوط .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *