أهالى صنصفط يطالبون بإقالة المحافظ، ومحاسبة المسؤلين عن المياه

أهالى صنصفط يطالبون بإقالة المحافظ، ومحاسبة المسؤلين عن المياه
قرية صنصفط

المنوفية – عاشور أبوسالم:

أكد عادى البكرى محامى المتضررين بالتسمم من أهالى قرية صنصفط مركز منوف محافظه المنوفية نتيجه تناولهم مياه الشرب، على انه سوف يتقدم بدعوى ضد كل من شركه المياه والصرف الصحى بالمنوفية والحكومة، وكذلك محافظ المنوفية، كما سوف يتم مشاركه أهالى صنصفط مع جميع القوى السايسيه يوم الثلاثاء القادم فى الوقفه أمام ديوان عام المحافظه للمطالبه بإقالة المحافظ.

وأضاف البكري على أنه سوف يتقدم فى عريضة الدعوي بعدد كبير من الأوراق التى تثبت تلوث محطة المياه الرئيسيه لقرية “صنصفط ” أولها توصية من المجلس الشعبى المحلى لمحافظ المنوفية، ووكيل أول وزير الصحة بعد اجراء تحليل لمياه الشرب الخاصه بالعميله الحكوميه بالقريه سقطت بكترولوجيا وتهدد صحه المواطنين بالامراض الفتاكه.

والثانى بعد اجراء التحاليل مديريه الشؤن الصحيه المعمل الاقليمى على مياه عمليه الشرب بالقريه فى 12 /3 و2/4 ،11/4 ،4/6  لعام 2012 تؤكد أن عينه المياه غير مطابقه للمواصفات كميائيا وبيولوجيا.

وهناك توصيه من عضو مجلس الشعب باسناد قيه صنصفط لقريه الاخرى بالقرى المجاوره لسوء حاله المياه بالقرية وجاء الرد اللواء رئيس مجلس منوف السابق  محمود محمد يوسف  أن هيتم التنسيق بين عميله زاويه رزين وبهواش القديمه وبهواش الجديده بحيث يتم ضغ  المياه القريه بعد غسيل الخزانات وفتح الشبكه وفتح محابس الغسيل بشكل دورى حتى يتم تطهير الشبكه.

وأشار البكرى إلى أن المشكله مازلت مستمره والاهالى فى حاله مرض دائم دون علاج لذلك هدد بحجز سيارات الصحه التى خصصتها المحافظه لعلاج المواطنين حتى انتهاء الازمه ويتم علاج جميع المرضى من أهالى صنصفط وأكد البكرى على أن المشكله مازالت قائمه والاهالى يخافوا من شرب مياه المحطه حتى بعد عمليات التطهير والغسيل التى يقوم بها العاملين على المحطة.

يذكرأن وزير الصح أكد  بأن  الفحوصات التى أجريت على شبكه المياة الرئيسيه بقريه” صنصفط ” والتى نتج عنها  إصابة أكثر من ألف شخص من أهالى القرية بحالات تسمم  أثبتت تلوث الشبكة بسبب عدم استعمال الكلور، وهذا السبب فى تلوث وتحويل المتسببين إلى التحقيق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *