محافظة أسيوط تنهي استعداداتها لزيارة وزير البيئة غدا في مبادرة لتطوير منظومة النظافة

محافظة أسيوط تنهي استعداداتها لزيارة وزير البيئة غدا في مبادرة لتطوير منظومة النظافة
مصطفى حسين كامل وزير البيئة

أسيوط – أدم محمود:

 انتهت محافظة أسيوط من استعداداتها للاجتماع التنفيذي لمبادرة تفعيل وتطوير منظومة نظافة القرى، المزمع عقده على هامش زيارة الدكتور مصطفي حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة للمحافظة صباح غدا الاثنين.

صرح بذلك جمال آدم  السكرتير العام المساعد للمحافظة خلال ترأسه اجتماعا برؤساء المراكز والمدن ومديري ومسئولي جهاز البيئة والإدارة العامة لتنمية القرية، وقال السكرتير العام أن زيارة الوزير تهدف  زيارة القرى الاكثر فقرا بمركزى ابوتيج والقوصية، كما سيزور موقع مصنع السماد الجديد المزمع انشاؤه، كما سيتم بحث كافة الأمور المتعلقة بحل مشكلة القمامة، وإنهاء أية عقبات أمام المستوي المثالي المطلوب طبقاً لخطة رئيس الجمهورية للمائة يوم.

وقال آدم أن جميع رؤساء المراكز والقري أنهوا بيانات دقيقة لكيفية الإعداد للمبادرة العاجلة لتحسين مستوي النظافة وتنفيذ حملة وزارة البيئة في مختلف القري، مضيفاً أنه تم الحصر الميداني لاستكمال كافة معدات النظافة في القري المحرومة من الأجهزة في مختلف المراكز، فضلاً عن أوجه القصور في العمل وصلاحية المعدات وقدراتها، بالإضافة للقري التي تعاني العجز وكيفية رفع معدل التنفيذ للشكل المثالي المطلوب.

وأشار السكرتير العام المساعد  أن وزارة البيئة تستهدف العمل على رفع طاقة التشغيل لمعدات النظافة لمدة 16 ساعة يومياً في مختلف المراكز والقري، مما يمكن من الحفاظ على بيئة مثالية والحد من المشكلات والآخطار الناجمة عن التلوث.

وأشار أن وزارة البيئة سبق وأن دعمت المحافظة بعدد 5 معدات خلال الأسابيع الماضية لدعم وتطوير قدرات أجهزة النظافة بمركزي منفلوط وأسيوط، منوهاً أنه خلال الاجتماع القادم سيتم التوصل لآلية تنمية قدرات كافة القري من المعدات والأجهزة، كما تسلمت المحافظة 36 سيارة نقل قلاب بقيمة 40 مليون جنيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *