قنديل :الحكومة تسعى لإنجاز خطة المائة يوم ..والانتهاء من مسودة الدستور المصري نهاية سبتمبر

قنديل :الحكومة تسعى لإنجاز خطة المائة يوم ..والانتهاء من مسودة الدستور المصري نهاية سبتمبر
هشام قنديل

كتب – أمانى عبد الرازق:

تفقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مشروع تطوير وتحديث وإعادة استغلال محطة سيدى جابر، وكان فى استقباله المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية، ومحمد رشاد وزير النقل، ووزير البيئة، واللواء على عرفة القائم بأعمال محافظ الإسكندرية.

 حيث استمع “قنديل” لشرح تفصيلي عن المشروع من الدكتور عمرو الشريف المدير المصمم للمشروع والذي أوضح أن المشروع الذي بلغت تكلفته 225 مليون جنيه ليدر دخل سنوي يقدر بـ50 مليون جنيه وأقيم على مساحة 52 ألف متر مربع ويضم جراج متعدد الطوابق ومركز تجاري بالإضافة إلى 16 سلمًا ومشاية كهربائية و8 مصاعد للركاب والمعاقين وكبار الزوار.

 وأضاف ” الشريف ” أن المشروع يضم أكثر من 1300 متر طولي من الأرصفة للقطارات بالإضافة إلى 3 مبانٍ من الخدمات ومحطة متخصصة لقطارات الضواحي  كما تم تركيب تكييف مركزي للمحطة بطاقة إجمالية ألف طن تبريد.

 وقد صرح ” قنديل “على هامش تفقده لمحطة سيدى جابر أنه سوف يتم الانتهاء من كتابة الدستور نهاية سبتمبر القادم على أن يتم طرحه بعد ذلك للاستفتاء الشعبي مضيفا أن الانتخابات البرلمانية سوف تجرى بعد شهرين من الاستفتاء على الدستور.

 كما اوضح أن مشكلة الكهرباء فى مصر قد شهدت انفراجا خلال الفترة الماضية وان خطة الحكومة فى ترشيد الكهرباء سوف تستمر حتى لا تتكرر الأزمة خلال الأيام القادمة.

 وفى سياق متصل أحال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم  مسؤول الصيانة بالقطار الإسباني القادم من القاهرة إلى الإسكندرية  للتحقيق  بسبب تعطل وحدة التكييف المركزي لعربتين من القطار، كما امر برد  ثمن التذاكر لركاب العربتين الذى تعطل بهما التكييف بعد انطلاقة من محطة مصر بالقاهرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *