لجنة تقصي الحقائق لبحث تدهور مرافق الإسكندرية تلتقي برئيس هيئة الصرف الصحي لحل مشاكل القطاع

لجنة تقصي الحقائق لبحث تدهور مرافق الإسكندرية  تلتقي  برئيس هيئة الصرف الصحي لحل مشاكل  القطاع
مجلسى الشعب والشورى

كتب- أماني عبد الرازق:

التقت أمس لجنة تقصي المكلفة ببحث أزمة تدهور مرافق الاسكندرية يراسة النائب حسين إبراهيم عضو مجلس الشورى بالمهندس عبد المحسن  رئيس هيئة الصرف الصحي ورؤساء القطاعات الفنية  بالهيئة .

وقال النائب حسين ابراهيم  ان اللجنة اجتمعت لبحث مشاكل الصرف الصحي بالإسكندرية حيث توصلت اللجنة  الى وجود عدة مشكلات تواجه قطاع الصرف الصحى بالمحافظة وياتى على رأسها عدم الصيانة الدورية لمواسير الصرف الصحي وبخاصة العاميين الماضيين .

ومن جانبه أكد” أحمد جاد” عضو لجنة تقصي الحقائق والقيادي بحزب الحرية والعدالة انه تم مناقشة المشكلات المزمنة للصرف الصحى والبؤر السوداء الموجودة بالإسكندرية وخاصة منطقة العجمي والعامرية والهانوفيل والمشاريع التي صدر لها أمر إسناد من 2001 ولم ينتهي العمل بها حتى الان.

وأضاف “جاد” بأن من أهم المشكلات القائمة عدم التنسيق بين الجهات المختلفة من هيئات الصرف صحي والمياه والكهرباء والمرافق، التي تؤدي في النهاية إلي وجود مشاكل في الصرف خاصة الإنفاق الموجودة في الإسكندرية وأيضا  يمثل نقص معدات الهيئة مشكلة في إجراء الصيانة بصفة دورية .

بينما قال النائب محمد حسن عضو مجلس الشورى أن اللجنة قد بحثت  إنشاء خط صرف صحى  جديد من المعمورة إلي الزياتين موازي لخط الثلاثين  القديم لرفع الضغط علي منطقة المندرة والعصافرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *