السيسي يضع الخطط النهائية لتطهير سيناء

السيسي يضع الخطط النهائية لتطهير سيناء
السيسي وزير الدفاع المصري

كتب- معتز راشد:

ذكرت مصادر أمنية، اليوم الاثنين، أن مصر تستعد لاستخدام طائرات حربية ودبابات فى سيناء للمرة الأولى منذ حرب 1973 مع إسرائيل، وذلك فى إطار حملتها ضد متشددين فى المنطقة الحدودية.

وأكدت المصادر، على أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع سيضع اللمسات النهائية للخطط الخاصة بتكثيف نطاق العملية، فى الوقت الذى قام فيه بأول زيارة لسيناء، اليوم الاثنين، فى أعقاب مقتل 16 من قوات حرس الحدود فى الخامس من أغسطس الجارى.

وقال مصدر أمنى “السيسى سيشرف على وضع الخطط النهائية لضرب العناصر الإرهابية بإستخدام الطائرات وراجمات الصواريخ المتحركة للمرة الأولى منذ بدء العملية”.

وذكر مصدر أمنى آخر، أن الجيش يخطط لحصار ومهاجمة جبل الحلال بوسط سيناء، باستخدام أسلحة منها دبابات، حيث يشتبه فى اختباء متشددين هناك.

ولفتت “رويترز” إلى أن معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 تضع قيودا على انتشار الجيش المصرى فى سيناء، رغم أن إسرائيل وافقت فى السنوات الأخيرة على السماح لمصر بنشر المزيد من القوات هناك لمنع عمليات تهريب الأسلحة التى يقوم بها مسلحون فلسطينيون، وجرائم اخرى.

وأشارت الوكالة إلى أن الفوضى عمت شمال سيناء، وهى منطقة يكثر فيها السلاح وتشعر بالتجاهل من قبل الحكومة المركزية، منذ الإطاحة بمبارك، مضيفة أن المسؤولين الإسرائيليين على اتصال دائم مع القاهرة، وشجعوا مصر على اتخاذ اجراء صارم ضد المسلحين المسؤولين عن الهجوم، ووافقوا من قبل على استخدام مصر لطائرات هليكوبتر فى العملية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *