“مرسي” يغادر السعودية.. ويقترح لجنة رباعية لحل الأزمة السورية

“مرسي” يغادر السعودية.. ويقترح لجنة رباعية لحل الأزمة السورية
محمد مرسي

كتب – علي عبد المنعم :

غادرالرئيس محمد مرسي المملكة العربية السعودية بعد ظهر اليوم الأربعاء عائداً بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد رحلة استغرقت ساعات .

 حيث حضر السيد الرئيس الجلسة الإفتتاحية والجلسة المغلقة لقمة دول منظمة التعاون الإسلامي وألقى كلمة ركز فيها على تفعيل التعاون بين دول المنظمة ، كما تطرق سيادته للملف الفلسطيني كقضية مركزية للأمة الإسلامية ، مشدداً على الرغبة فى وجود صوت واحد يعبر عن هذا الشعب المناضل ..

 كما تطرق مرسي فى كلمته للملف السوري ، مؤكداً انه لا يمكن السكوت على حمامات الدماء التي تسيل فى سوريا ، ناصحاً القيادة السورية أن تستمع لصوت الشعب ، مشدداً على أنه لا يمكن لنظام سياسي أن يعيش فوق اشلاء شعبه ، واقترح الرئيس تشكيل لجنة رباعية من مصر والسعودية وتركيا وإيران للعمل مع كل الأطراف لحل هذه القضية فى أسرع وقت ممكن .

 كما أكد الرئيس على دعمه لقضايا الاقليات المسلمة فى العالم ، خاصة مسلمي ميانمار .

 وعلى هامش المؤتمرالتقى السيد الرئيس  بصاحب السمو ملك مملكة البحرين ، حيث دار بينهما حوار حول تفعيل العمل الثنائي المشترك ، ودعم الشعب السوري .

 كما التقى السيد الرئيس بالسيد رئيس جمهورية تركيا د/ عبد الله جول ، ووزير خارجيته د/ أحمد داوود أوغلوا ، وتحدثا حول دعم العلاقات الثنائية فى المجال السياسي والاقتصادي ، واتفق الجانبان على زيارة يقوم بها السيد رئيس جمهورية تركيا إلى القاهرة فى ديسمبر القادم ، مع تفعيل المباحثات بين الوزراء المختصين فى مجال التعاون الفني والاقتصادي ، كما دعم السيد جول مبادرة السيد الرئيس لتشكيل لجنة رباعية للقضة السورية .

 على جانب آخر آدى السيد الرئيس وأسرته مناسك العمره ، كما زار المسجد النبوي الشريف ، قبل أن يعود بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد ظهر اليوم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *