التخطي إلى المحتوى

كتبت – أماني عبد الرازق :

قام وفد من الدبلوماسيين من السفارة الهندية وأعضاء الجالية الهندية في مصر بزيارة مكتبة الإسكندرية أمس لحضور افتتاح معرض “بوداتشيري بلو” الذي يقيمه مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بمكتبة الإسكندرية، وذلك في إطار التعاون بين المكتبة وسفارة الهند.

استقبل الوفد السفير علي ماهر السيد؛ رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية.واستعرض الحضور المعرض الذي يضم لوحات لمجموعة فنانين من جنوب آسيا، وأبدوا إعجابهم بالمعرض وإعجابهم الشديد بمكتبة الإسكندرية.

وافتتح السفير علي ماهر السيد مساء أمس معرض “بوداتشيري بلو”؛ والذي يعرض لوحات لمجموعة فنانين من جنوب آسيا. ويقدم المعرض اللوحات التي أنتجها مجموعة من الفنانين من جنوب آسيا خلال مخيم فني بعنوان “بوداتشيري بلو” في إقليم بوداتشيري الهندي في مارس 2010 وبرعاية المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

شارك في المخيم 32 فنان من 9 دول؛ هي: أفغانستان، وبنجلادش، وبوتان، والهند، والمالديف، وميانمار، ونيبال، وباكستان، وسريلانكا.

أقيم المخيم بهدف تقديم مساحة للفناين الواعدين والمبدين من جنوب آسيا للتفاعل معًا اجتماعيًا ومن خلال الفن، سعيًا لإعادة إحياء البحث عن التراث الثقافي المشترك والروابط القديمة بين دول جنوب آسيا.

وتتناول اللوحات التي يقدمها المعرض عدد من الموضوعات التي تدور حول المواقف والمشاعر والعلاقات الإنسانية. ويؤكد الفنانين في لوحاتهم، ومن خلال المواد المختلفة التي استخدموها بمهارة، على قوة التراث المشترك في جنوب آسيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *