الشيوخ الأمريكي يوافق على بانيتا وزيرا للدفاع

الشيوخ الأمريكي يوافق على بانيتا وزيرا للدفاع
story.panetta.defense.jpg_-1_-1

 

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

أعطي مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء موافقته النهائية على تسمية مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ليون بانيتا، لمنصب وزير الدفاع، الذي يشغله روبرت غيتس، بعد أن يتقاعد الأخير منه في أواخر يونيو/حزيران الحالي.

وكان الرئيس الأمريكي قد شرع في إبريل/نيسان الماضي بعملية تنقلات في فريقه للأمن القومي للتعامل مع تقاعد وزير الدفاع، روبرت غيتس.

وقال أوباما، في كلمة له في البيت الأبيض إنه سيرشح مدير وكالة الاستخبارات المركزية CIA، ليون بانيتا، لمنصب وزير الدفاع خلفاً للوزير الحالي روبرت غيتس، بينما سيرشح قائد قوات التحالف الدولي في أفغانستان، الجنرال ديفيد بتريوس ليخلف بانيتا مديراً للوكالة الاستخباراتية.

كذلك قال أوباما إنه سيرشح الجنرال جون ألن لتسلم المنصب الذي كان يشغله ديفيد بتريوس في أفغانستان، بالإضافة إلى ترشيح الدبلوماسي المخضرم، ريان كروكر سفيراً لبلاده في أفغانستان.

وتشكل هذه التغييرات نقلة نوعية كبيرة في الفريق الأمني لأوباما منذ تسلمه منصبه في يناير/كانون الثاني عام 2009.

يشار إلى أن غيتس كان قد أوضح في وقت سابق أنه يرغب في التقاعد في العام 2011 بعد أن كان الوزير الوحيد الذي احتفظ بمنصبه منذ تولاه إبان إدارة الرئيس السابق، جورج بوش.

يذكر أن بانيتا، البالغ من العمر 72 عاماً، سبق أن عمل كبيراً لموظفي البيت الأبيض مع الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، بين عامي 1994 و1997، بعدما عمل لفترة كمدير لمكتب الإدارة والموازنة.

كما شغل بانيتا عضوية منصب النواب عن ولاية كاليفورنيا، عن الحزب الديمقراطي، خلال الفترة بين عامي 1977 و1993.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *