قرية شهيد قنا تخلو من البشر حزناً على الفقيد الراحل

قرية شهيد قنا تخلو من البشر حزناً على الفقيد الراحل
DSCF1491

 كتب- هبه عبدالحميد:

أستقبلت شوارع قرية الكعيمات التابعة لمركز أبوتشت شهيد الواجب، حيث وصل الجثمان الي القرية التي شهدت خلو من المارة فى الشوارع حزناً على شهيد الحدود ، حيث توجه رجال القرية إلى مطار الأقصر لاستقبال جثمان الفقيد، فيما توجهت السيدات إلى المقابر لاستقبال جثمان الشهيد قبل أن يوارى الثرى .

ومن جانب آخر بدأ ديوان العمدة على رشوان استعداداته لاستقبال المعزين فى وفاة الشهيد الراحل .

كما توجه اللواء عادل لبيب محافظ قنا إلي القرية وعدد من مسؤلي المنطقة الجنوبية والشمالية العسكرية والقيادات الشعبية بالمحافظة وذلك للمشاركة في الجنازة وتقديم واجب العزاء .

 وفوجىء أهالى القرية بحضور والد الشهيد من دولة الكويت بعد أن علم من وسائل الآعلام وتأكد من أقاربه من فقدان نجله الآكبر فى حادث أليم أثناء قيامة بتأدية الواجب الوطنى وقد تقدم والده الموكب الجنائزي المهيب الذي ودعت فيه قرية الكعيمات ببلاد المال قبلى التابعة لمركز أبوتشت مساء اليوم جثمان الشهيد أحمد محمد عبد النبى شهيد حادث رفح إلى مثواه الآخير والذى لقى مصرعه و15 أخرين فى الحادث الآرهابى الذى وقع على الحدود المصرية مساء أمس الآول.

حيث أتشحت القرية بالسواد حزنا على إبنها الذى فقدته أثناء قيامه بواجبه الوطنى فى حماية  الحدود المصرية وخرج  الآلآف من أبناء قريته ومركز أبوتشت وأبناء محافظة قنا لوداعة على الرغم من عدم معرفتهم الشخصيه به إلا أنهم أرادوا أن يشاركوا الآسرة والعائلة وأبناء القرية حزنهم وعرفانا لهم على الدور العظيم الذى قدمه أثناء فترة تجنيده الذى لم تتعدى السنة .

وكان الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر قد أستقبل مساء اليوم جثمان الشهيد بمطار الأقصر العسكرى وسط العشرات من أقاربه حيث وصل الجثمان من القاهرة على متن طائرة عسكرية وصلت إلى المطار العسكرى بالأقصر فى تمام الساعة 4:45وتم تسليم الجثمان لأهل الشهيد حيث تكدس الأهالى أمام المطار فى ظل درجة الحرارة الشديدة متحملين متاعب الصيام، وذلك لانتظار جثمان ابنهم الشهيد، ثم قام المحافظ بتقديم واجب العزاء لأهل الشهيد.

ثم توجه أهل الشهيد بالجثمان إلى قرية الكعيمات ببلاد المال التابعة لمركز أبو تشت التابع لمحافظة قنا، حيث مسقط رأس المجند شهيد المحافظة، ليقوموا بإتمام مراسم دفن الجثمان فى مدافن العائلة بالقرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *