اطباء مستشفى سوهاج الجامعى يعلقوا اضرابهم‎

اطباء مستشفى سوهاج الجامعى يعلقوا اضرابهم‎
اضراب مستشفى نجع حمادى

كتب- حازم رضوان:

أكد الدكتور على طه مدير عام المستشفيات الجامعية بسوهاج، فى بيان له اليوم الخميس، أن أطباء المستشفي الجامعي بسوهاج أنهوا اعتصامهم وإضرابهم عن العمل الذى استمر 18 يوما.

قال على طه إن الإضراب جاء إحتجاجا على الإعتداءات المتكررة على الأطباء فى قسم الإستقبال من قبل أهالى المرضى، مما أدى إلى إصابة بعض الأطباء بإصابات خطيرة.

وطالب طه، بضرورة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية فى تأمين المستشفيات الجامعية، وتشديد عقوبة التعدى على المستشفيات وإنشاء شرطة متخصصة لها، وزيادة ميزانية القطاع الصحي إلى 15% لتلبية احتياجات المرضى لتقديم خدمة طبية متميزة.

كان أطباء المستشفى الجامعي، دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل فى 12 يوليو الماضى؛ بسبب تعدى بعض الأهالى على الطبيب “المناوب” بعد أن توفى قريب لهم داخل المستشفى، وأغلق المستشفى أبوابه أمام المرضى طوال هذه الفترة.

من ناحية أخرى، قال أشرف أبو خبر نائب حزب “الحرية والعدالة” بمجلس الشورى عن محافظة سوهاج: إنه تم عقد لقاءات متكررة قبل أيام لإقناع الأطباء للعدول عن إضرابهم؛ لأنه يضر بآلاف المرضى، موضحا أن قسم الاستقبال مازال يغلق أبوابه أمام المرضى رغم الإعلان عن إنهاء الإضراب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *