عتصام أهالي قري دشنا والترامسة امام ديوان عام المحافظة بسبب انقطاع المياه منذ اربعة أشهر

عتصام أهالي قري دشنا والترامسة امام ديوان عام المحافظة بسبب انقطاع المياه منذ اربعة أشهر
صورة٠١٨٨

كتب- هبه عبدالحميد:

قام اليوم العشرات من قري أبودياب شرق وأبودياب غرب والترامسة ونجع أولاد حمادي بقرية ابودياب شرق بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة قنا إعتراضاً علي انقطاع المياه منذ أربعة أشهر .

وقد طالب المعتصمون بتوصيل مرفق المياه والكهرباء إلي الوحدات السكنية بقرية ابودياب، وإقالة رئيس شركة المياه بقنا ودشنا .

وقد ردد المعتصمون هتافات عدة منها “يامحافظ أنزل أسمع، صوتنا أبدا مش مكتوم”، كما رفض المعتصمون الاستماع ألي السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا في محاولة منه للتهدئة ولكن دون جدوى، وحاولوا التعدي عليه .

وقال المعتصمون أن مواسير الخطوط الرئيسة يتم فتحها لري الأراضي وكمية المياه التي يتم ضخها من المرشح ضعيفة بسبب بعد المسافة بينا وبين القرى المجاورة لمسافة 15 كيلو
مثل العطيات وابومناع شرق وغرب ومنطقة عزب المصري أن القائمين علي المرشح الرئيسي بدشنا يتحكمون فيه وأضاف محمد طه (علي المعاش) فتح وغلق المحابس الرئيسة للخطوط الواصلة لهذه البلاد وتقدموا بالعديد من البلاغات للنيابة وشركة المياه .

وقال أحمد عبدا لحي (موظف) أننا ابلغنا المسؤلين عن انقطاع المياه المستمر ووعدوا بتوصيل المياه خلال 24 ساعة لتلاشي تلك المشكلة التي تتفاقم يوماً عن يوم .

وأشار أشرف عطا (مدرس ثانوي بالعطيات شرق) أن انقطاع المياه لفترات طويلة جعل السيدات يقومون بالسهر ليلاً حتى يستطيعون ملأ جراكن المياه عندما تأتي لفترات متقطعة من الليل مما يؤثر عليهم خاصة أن القرية تتميز بالنوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً هذا غير أن المياه عندما تأتي مليئة بالشوائب وعكرة وهذا دفع الأهالي ألي تكسير المواسير الفرعية الموجودة بمداخل المدينة حتى يملؤن منها مياه نظيفة.

وأوضح هيثم محمد طه (محامي) أن الوحدة المحلية لقرية أبودياب شرق وغرب غير مهتمة بهذا الأمر، ولذا فأننا نناشد المسؤلين بأتخاذ إجراءات عودة المياه حتى لا تتفاقم المشكلة أكثر من ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *