وفد من “بيت العائلة المصرية” يقابل رئيس الجمهورية

وفد من “بيت العائلة المصرية” يقابل رئيس الجمهورية
بيت العائلة

 كتب- علي عبد المنعم:

عقد مساء أمس الأثنين مجلس بيت العائلة المصرية (الأمناء التنفيذيين) بمشيخة الأزهر الشريف بحضور .د/محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف وفضيلة الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر و.د/محمود عزب عضو المجلس ومستشار الإمام الأكبر للحوار، نوابا عن فضيلة الإمام الأكبر د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر- وناقش المجلس جدول أعماله وأثنى الجميع على نشاط بيت العائلة ودوره الفعال خلال الأشهر الماضية.

وأكد المجلس على ضرورة تنمية الوعي العام بالوثيقة من خلال وسائل الإعلام وكذلك منظومة الحريات الأربع الأساسية مشددا على ضرورة الاهتمام بالتعليم لمواكبة العصر لتنمية قدرات الأجيال على البناء والتطوير وقرر بيت العائلة أن يرسل نتائج دراساته للمسئولين في وزارة التربية والتعليم لوضعها موضع التنفيذ .

 كما أكد بيت العائلة علي ضرورة التمسك بالوسطية والتي يطمئن إليها كل الشعب المصري المعروف باعتداله طوال تاريخه المتميز بالتسامح وتجمع عليه كل الشعوب الإسلامية، وضرورة انتشار خطاب بيت العائلة عبر وسائل الإعلام، كذلك ضرورة التمسك بخصائص الثقافة المصرية الراسخة عبر التاريخ الطويل وحمايتها.

كما أعلن المجلس عن تكليف وفد من بيت العائلة لمقابلة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء لتعميق التواصل والتكامل حول مصالح الوطن العليا،وتوجيه رسالة لرؤساء تحرير الصحف للقاء مع فضيلة الإمام الأكبر وكذلك رؤساء القنوات الفضائية للاتفاق علي بث القيم العليا المشتركة ونشرها في وسائل الإعلام .

وطالب الأعضاء في بيت العائلة بأن يستشار الأزهر في المسائل المتصلة بالمناصب ذات العلاقة بالمؤسسات الدينية الإسلامية في مصر كما عهدت مصر ذلك منذ قرون طويلة في بلد تعاقبت عليه الثقافات ومرت بأرضه الحضارات والرسالات السماوية التي تحمل القيم العليا للإنسانية عامة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *