لأول مرة إنذار رسمى لرئيس الجمهورية

لأول مرة إنذار رسمى لرئيس الجمهورية
1596377903_____-______-____

كتب- معتز راشد:

فى سابقة هى الأولى من نوعها فى صعيد مصر، تقدم المحامى سمير نصرى من أبناء محافظة سوهاج بإنذار رسمى موجه لرئيس الجمهورية د.محمد مرسى حاملاً رقم 813 صادرًا لمحكمة مصر الجديدة بخصوص حركة التعيينات الصادرة من وزير العدل بتعيين أبناء العاملين والمستشارين كموظفين عموميين لسنة 2011 و2012.

وجاء فى الصورة الرسمية من الإنذار أنه فى غضون شهر نوفمبر عام 2011 أصدر وزير العدل القرارين اللذين يحملان ارقام 9573 و9572 لسنة 2011 بتعيين ما يزيد على 1300 موظف من ابناء العاملين، وان وزير العدل فتح التظلمات فقط لأبناء العاملين لدى شئون العاملين بكل محكمه ابتدائية ورفض التعامل مع غيرهم.

وأشار الإنذار إلى انه رغم قيام ثورة 25 يناير المجيدة للإطاحة بنظام التوريث إلا ان هذا النظام مازال قائما فى جميع الجهات الحكومية والخاصة ومن قبيل ذلك تخصيص كوتة لأبناء العاملين فى جميع المحاكم العادية ولا تكاد تجد موظفًا ليس من أبناء العاملين او المستشارين والمقر الرئيسى لاستلام طلبات التعيين هو محكمة النقض والتى تستلم أوراق التعيين فقط من ابناء العاملين.

وحمل الإنذار الرئيس المسؤولية بتطبيق العدالة والمساواة الاجتماعية أمام الله وامام القانون وان توضع مسؤولية التصدى لهذا الفساد ومحوه امانة فى عنقه، فالحق قديم لا يبطله شىء والرجوع الى الحق خير من التمادى فى الباطل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *