محافظ الجيزة يفتتح المرحلة الأولى من محور أحمد عرابي

محافظ الجيزة يفتتح المرحلة الأولى من محور أحمد عرابي
افتتاح محور أحمد عرابي

كتب- وليد سلام:

إفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء محمود مغاورى رئيس الجهاز المركزى للتعمير المرحلة الأولى من محور أحمد عرابى بتكلفة 100 مليون جنيه لربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى من خلال أرض مطار إمبابة ومن المقرر أن يتم إفتتاح باقى أعمال المحور بحلول ديسمبر المقبل بتكلفة إجمالية 375 مليون جنيه .

وأكد المحافظ أن المشروع يشمل نفق للسيارات بطول يصل إلى 605م يتكون من حارتين عرض كل حارة 15 متر وأعمال توسعة لكوبرى أحمد عرابى فى الإتجاه من شارع عرابى إلى داخل المطار بعرض حارتين بحيث يخدم المحور المؤدى إلى الطريق الدائرى بالإضافة إلى أعمال الربط مع الدائرى بعمل مطالع ومنازل ويصل إجمالى طول محور أحمد عرابى 1.75كم.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحور الجديد ينقل الحركة المرورية من الكتلة السكنية إلى الطريق الدائرى عبر رحلة قصيرة لا تتعدى دقائق ومن شأنه تخفيف الحركة المرورية من على محور 26 يوليو بنسبة 45% مشيراً إلى أن المحور الجديد يعد جزء من مشروع كبير لتطوير منطقة شمال الجيزة .

وقال اللواء محمود مغاورى أن الجهاز المركزى للتعمير أنفق حتى الآن 600 مليون جنيه من إجمالى مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تطوير أرض شمال الجيزة مشيراً إلى أنه تم تخصيص 150 مليون جنيه هذا العام لإستكمال المشروع الذى يعد نقلة حضارية للمنطقة بالكامل حيث تم حتى الآن إنشاء 3200 وحدة سكنية بالإضافة إلى حديقة عامة على مساحة 38 فدان .

 

التعليقات

  1. أسمك منور الشاشةيا باشا بس هو الدائري ناقص يا باشا دا كل اللي يكلم يقولك علي الدائري وفي الاخر تدخل الدائري تقول يا رتني مادخلت لان اي واحد زعلان مع مراتة بيروح يوقف الطريق كله والبس بقي يامعلم مش هتعرف تروح ولا تيجي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *