“الجيزه” تعدي بعض المواطنين بالبناء على الأرض المخصصة لمشروع خزان المياه تسبب فى تأخير تنفيذه 60 يوما

“الجيزه” تعدي بعض المواطنين بالبناء على الأرض المخصصة لمشروع خزان المياه تسبب فى تأخير تنفيذه 60 يوما
دكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

كتب- وليد سلام:

أعلنت محافظة الجيزة انه سيتم خلال 6 أيام الانتهاء من أنشاء خزان عملاق للمياه سعة 3000 متر مكعب يوميا يخدم منطقة صفط اللبن بالكامل .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه كان من المقرر ان يتم الانتهاء من  انشاء الخزان قبل منذ شهرين إلا ان حدوث بعض المشكلات قد تسببت فى تاخير تشغيلة والمتمثلة فىقيام  بعض الاهالى تعدوا على جزء من الأرض التى كانت مخصصة لعنبر الطلمبات الملحق بالخزان وقاموا بضمها الى مبنى مجاور الأمر الذى ترتب علية اعادة تصميم المشروع مرة أخرى وتأخير تنفيذه.

وقال ان المحافظة اتخذت اجراءات عاجلة خلال اليومين الماضيين لتدبير احتياجات المواطنين من اهالى صفط اللبن من المياه تشمل تدبير سيارات لنقل المياه حمولة 25 طن لكل سيارة الى مناطق الشيخ حسن ومسجد الرضا وموقف الاتوبيس ومسجد الفتح بالاضافة الى زيادة ضخ المياه للمناطق على فترتين صباحية من الساعة 4 فجرا الى التاسعة صباحا  ومسائية من الساعة 9 الى منتصف الليل وذلك لتأمين احتياجات الشارعين اللذين يعانيان من انقطاع المياه وأضاف المحافظ ان غالبية منطقة صفط اللبن مخدومة بمياه الشرب عدا شارعى الكوم العالى والجامع الكبير بسبب ارتفاع منسوبها عن باقى القرية وسوف تحل مشكلة الشارعين مع تشغيل الخزان الجديد .

ونفى مصدر مسئول بالمحافظة ما يرددة البعض من انقطاع المياه عن كامل المنطقة مشيرا الى ان الانقطاع يتم فى بعض الشوارع مع استقرار المياه فى غالبية الشوارع.

 كان عدد من اهالى صفط اللبن قد تجمهروا امام ديوان عام المحافظة لليوم الثانى على التوالى استخدموا خلالها وسائل غير مشروعة وسلوكيات مرفوضة مما اضطر مسئولى المحافظة الى صرف الموظفين من ديوان عام المحافظة قبل مواعيد العمل الرسمية .

وقام الاهالى خلال اليومين باتلاف البوابات الرئيسية ومنع الموظفين من الدخول والخروج الامر الذى اثر على مصالح المواطنين وتعطيل العمل  وهو مادفع المحافظة للجوء الى مدرية الامن لحماية العاملين بها  وكذلك والمال العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *