خلال المجلس التنفيذى للمحافظه البرعي يرفع رواتب موظفي المرور وغرامات لرؤساء الأحياء والمدن على قطع الأشجار

أسيوط- محمود المصرى:

نظرا لأهمية الأشجار المزروعة في الطرق الداخلية ورعايتها مسئولية تقع على عاتق التنفيذيين في هذه المناطق فقد قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تغريم رؤساء الأحياء والمدن 50جنيه عن كل شجرة ذابلة أو تم قطعها في الشوارع والميادين يتم مشاهدتها خلال جولاته التفقدية .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة وجمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المراكز والمدن .

وقد وافق البرعي خلال الاجتماع على رفع رواتب العاملين المؤقتين الجدد بإدارة مرور أسيوط إلى 750جنيه للمؤهل العالي و550جنيه للمؤهل المتوسط وفوق المتوسط وذلك بناءا على المذكرة التي تقدم بها العميد عادل زكى مدير المرور بالمحافظة لتحسين مستوى معيشة العاملين .

وقد وجه المحافظ تكليفات إلى رؤساء المدن والمراكز بإعداد بيانا دورياً يتضمن التعديات على الأراضي وقرارات الإزالة الصادرة لها .ودعا لتغليظ العقوبات على المخالفين والمتعدين مؤكدا على ضرورة التصدي للمخالفات والباعة الجائلين في كل مكان .

وقد انتقد المحافظ التباطؤ الشديد في منظومة النظافة واتهم رؤساء الأحياء بالتقصير مطالباً ببذل المزيد من الجهد لتنفيذ خطة الـ100يوم الأولي لرئيس الجمهورية …

كما انتقد المحافظ تخاذل مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سرعة حل مشكلات الصرف الصحي الناجمة على انفجار مواسير الصرف بالمناطق المختلفة وصعوبة السيطرة عليها .

وناقش المحافظ خلال المجلس التنفيذي موقف تنفيذ الخطة الموحدة لعام 2012/2013 حيث اعتمدت وزارة التخطيط والتعاون الدولي 183مليون جنيه لمشروعات الخطة وتم توزيع الاعتمادات على هذه المشروعات وفقاً للأسس والمعايير في إطار آليات تطبيق اللامركزية على الوحدات المحلية لمراكز المدن والقرى والمشروعات المشتركة وقد تم إخطار الوحدات بالمبالغ المخصصة من اعتمادات الخطة الموحدة وجارى تجميعها لإعدادها في صورتها النهائية على مستوى المحافظة وأمر المحافظ بسرعة طرح المشروعات للبدء في تنفيذها الفعلي خلال الأيام القادمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *