محافظ الجيزة يقرر تشغيل 25 مخبز بلدى مغلق بمناسبة شهر رمضان وتشديد الرقابة عليها … والتصدى لسلوكيات المواطنين الخاطئة فى الإسراف فى إستخدام المياه .

محافظ الجيزة يقرر تشغيل 25 مخبز بلدى مغلق بمناسبة شهر رمضان وتشديد الرقابة عليها … والتصدى لسلوكيات المواطنين الخاطئة  فى الإسراف فى إستخدام المياه .
محافظ الجيزة

كتب- وليد سلام:

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشغيل 25 مخبز بلدى صادر لها قرارات بالغلق وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان وتأجيل العقوبات الموقعة على هذه المخابز لما بعد شهر رمضان وذلك من أجل أن تعمل كافة المخابز بكامل طاقتها وتوفير الخبز المدعم للمواطنين خلال هذا الشهر .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام .

وقال المحافظ أنه تقرر أن تعمل المخابز خلال شهر رمضان على فترتين صباحية ومسائية وتكثيف الرقابة على كافة المخابز للتأكد من إنتاج كامل الحصة وبالمواصفات المقررة قانوناً عن طريق اللجان المشكلة من المفتشين للإشراف على المخابز ومستودعات البوتاجاز مشيراً إلى أن أجهزة مديرية التموين ومباحث التموين حررت خلال الشهر الماضى 500 محضر مخالفة .

وفى أثناء ذلك كلف المحافظ المهندس حسين فضل رئيس قطاع مياه الشرب بالجيزة بتخصيص مهندس أو مسئول لكل منطقة للتواجد فى حالة أى شكاوى أو إعتراضات من المواطنين لسرعة التعامل معها بالإضافة إلى سرعة التحرك أوقات الطوارىء بعمال ومعدات الشركة .

وطالب المحافظ التصدى بحزم للسلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين والتى تؤدى إلى الإسراف فى إستخدام المياه فى رش الشوارع وغسيل السيارات وتحرير محاضر للمخالفين عن طريق الوحدات المحلية وقيام كل حى أو مدينة بتسيير سيارات لرش الشوارع بدلاً من إستخدام مياه الشرب فى ذلك .

وأكد طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه سيتم تخصيص ورديتين للعمل فى رمضان صباحية ومسائية وتكثيف الأعمال فى الفترات الليلية وتحفيز العمال على ذلك لرفع أى قمامة أو تراكمات خاصة بالمناطق الشعبية وزيادة أعمال التشجير والتجميل .

وأضاف أنه تم الإتفاق مع جهاز شئون البيئة لتسليم 3 مواقع تشمل ترعة الزمر واللبينى وشارع المطار بإمبابة لرفع التراكمات من هذه المواقع وتسليمها للوحدات المحلية التابعة لها للحفاظ عليها بعد نظافتها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *