ضوابط لإقامة موائد الرحمن بالجيزة خلال شهر رمضان المحافظ : إجراءات رادعة للمقاهى والمحلات المخالفة … ولجان للمرور على المعروضات للتأكد من سلامتها

ضوابط لإقامة موائد الرحمن بالجيزة خلال شهر رمضان المحافظ : إجراءات رادعة للمقاهى والمحلات المخالفة … ولجان للمرور على المعروضات للتأكد من سلامتها
دكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

كتب- وليد سلام:

وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على التصريح للمواطنين بإقامة سرادقات موائد الرحمن بشرط أن تكون فى الأماكن المناسبة سواء أرض فضاء أو ملكية خاصة أو عامة أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية أو الشوارع أو الجزر الوسطى وبعد موافقة مديرية الأمن والإدارة العامة للحماية المدنية .

وتضمن القرار الذى أصدره المحافظ أمس الضوابط التى يتم على أساسها التصريح للمحلات التجارية بالأشغال أمام واجهات المحلات بطول واجهة المحل حيث أشترط القرار ألا يتجاوز الإشغال ثلث عرض الرصيف على أن يقوم الحى المختص بتحصيل الرسوم المستحقة وفقاً لقانون الإشغالات .

وسمح القرار لكل حى أو مركز أو مدينة التصريح بإقامة الشوادر خلال شهر رمضان بالأماكن المناسبة وبشرط تحصيل مقابل الإشغال أو الإيجار المناسب ومنع إقامة أى شوادر على الأرصفة.

 وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الكاملة على إشغالات المقاهى وعدم السماح لها بإشغال الأرصفة والشوارع لضمان السيولة المرورية مع توقيع جزاءات رادعة على المخالفين .

بالإضافة إلى المرور اليومى للتأكد من سلامة المعروضات  من السلع الغذائية وذلك عن طريق اللجان المشكلة لذلك من مديريتى الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين وشرطة المرافق .

وشدد المحافظ على مراجعة أماكن المساجد والعمل على إنارتها وتجميلها ورفع أى إشغالات أمامها أو حولها ورفع كفاءة الشوارع والطرقات والإهتمام بالنظافة العامة حتى تظهر المحافظة بمظهر حضارى لائق خلال شهر رمضان .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *