التخطي إلى المحتوى

كتب-هبه عبدالحميد:

قام اليوم موظفي جامعة جنوب الوادي باغلاق ابواب الادارة المركزية امام الموظفين ومنعوا عبور أي موظف في المبني الذي يشمل حسابات مركزية وادارة شؤن العاملين المركزية ومكتب التخطيط والمتابعة والتخيطيط والموازنة ومركز المعلومات الذي يضم اعمال الكنترولات لجميع كليات الجامعة، هذا بالاضافة الي انهم سوف يستمرون في اعتصامهم والمبيت في مخيم تم اقامته لذلك حتي تحقيق المطالب .

وقد أكد عمرو البدري منسق ائتلاف العاملين بالجامعة والمتحدث الاعلامي بأسمهم أننا مستمرون في الاضراب حتي تحقيق المطالب وسوف يتم اغلاق مبني المركزية لحين الاستجابة لمطالبهم.

كما قام العاملون المختصين عن الكهرباء بالجامعة بقطع التيار الكهربائي عن جميع كليات الجامعة ، وفي نفس السياق قطع المختصين بشبكات النت والرسرفرات المخصصة لاعمال الكنترولات بقطعها مما ادي الي توقف الكنترولات اليوم تماما ، هذا بالاضافة الي توقف اعمال التنسيق التي ستبدأ غدأً .

وأضاف محمد طايع موظف بالجامعة أن المنشور الذي جاء من رئيس الجامعة لايسمن ولايغني ، وسوف تكون وقفاتنا بشكل مستمر ولن تكون يومية فهم سينظرون في اعادة مسودة القانون المقترح لتنظيم الجامعات حيث أن العاملين بالجامعة جزء لايتجزأ من منظومة  عمل الجامعة ، والمفروض أن للموظف حق أصيل في مشروع تطوير ربط زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس بجودة الاداء نظراً لدوره في اعداد كل مايتعلق بملفات الجودة .

وقال محمد مكي موظف بالجامعة  وسوف يدرسون تثبيت العمالة المؤقتة الذين أمضوا ستة أشهر علي استلامهم ن ودراسة ضم مدة الخدمة السابقة للعاملين ورفع قيمة مكافأة الامتحانات من 3% الي 5% وترفع الي 7% في حالة المشاركة في اعمال الكنترولات ولجان الامتحانات .

وأشار حمام محمد موظف بالجامعة أننا من المطحونين فكيف يتم رفع بدل للدكتور من9 جنية الي الف للمعيد و1500 للاستاذ المساعد و2500 للدكتور هذا هو العدل في نظر المسؤلين ، نحن جنباً الي جنب مع الدكتور فلماذا التحيز لاستاذ الجامعة . وقد ردد المعتصمون هتافات عدة منها “ياوزير يا ابن الدكتور فين تثبيت الستة شهور”” ياللكوسة وياللكوسة جامعتنا بتصدر كوسة”،” أهتف أهتف علي الصوت الي بيهتف مش حيموت “،” الموظف أخره فين …. ياللخذي وياللعار الموظف رايح فين”، ” ثوار ثوار مكملين المشوار ….عدالة اجتماعية “، “سبع ……….ثمانية ……عاوزين ادارة تانية “، ” أهتف أهتف الخوف راح من زمان”.

وأشار أحمد مرجان موظف بالجامعة أننا سوف نصعد الامر اذا لم يتم تحقيق المطالب ، وحتي الان لم يتم اغلاق البوابات كما قام موظفي جامعة سوهاج، وأضاف محمد سيدموظف بالجامعة أننا اليوم أصدنا بيان رقم “1 “الذي يقول أننا لم نقصد ايذاء موظفي الادارة المركزية بالجامعة فهم اخواننا واخواتنا وانما هي وسيلة ضغط ضد القيادات التي اصمت اذانها لمطالبنا المشروعة التي كفلها الدستور.