محافظ الجيزة : لا نية لإعادة قرعة اختيار الجبانات لأنها أجريت بشفافية مطلقة وعن طريق الحاسب الآلى

محافظ الجيزة : لا نية لإعادة قرعة اختيار الجبانات لأنها أجريت بشفافية مطلقة وعن طريق الحاسب الآلى
دكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

كتب- وليد سلام:

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم إجتماعاً موسعاً ضم النائبين اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وأحمد هانى السكرتير المساعد ونبيل الواعر مدير إدارة الجبانات تم خلال الإجتماع مناقشة الإجراءات والخطوات التى تتبناها المحافظة لتوفير المزيد من قطع الأراضى لإقامة جبانات عليها وتلبية متطلبات المواطنين لاسيما المواطنين الذين لم يكن لهم نصيب فى القرعة العلنية التى أجريت أمس بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية .

أكد المحافظ حرص المحافظة على توفير كامل إحتياجات مواطنى الجيزة من الجبانات مشيراً إلى أن المحافظة محكومة بالمساحات المتوفرة لديها والصالحة لإقامة جبانات وأن ذلك مرتبط بموافقة الجهات المعنية بالدولة فى هذا الشأن .

قال أن من الطبيعى ألا يحصل جميع المتقدمين على جبانة حيث أن عدد المتقدمين لحجز جبانات قد بلغ 21775 فى حين أن القطع التى كانت متوفرة لم تتجاوز  2507 .

وقال أنه ليس غاضباً من إحتجاجات المواطنين على عدم الحصول على جبانة فى القرعة ولكن لا أحد يقبل أن تكون الإحتجاجات بهذا المستوى الذى قام به المواطنون والسلوكيات المرفوضة لاسيما أن المحافظة لا تدخر جهداً فى تلبية إحتياجات المواطنين وفقاً لما يتوفر إليها .

وقال المحافظ أنه لا تفكير إطلاقاً فى إعادة القرعة التى أجريت أمس حيث أنها أجريت بتوافر كل ضمانات الشفافية عن طريق مركز الحاسب العلمى بجامعة القاهرة دون تدخل من أحد ولأول مرة يتم توزيع هذه الجبانات بنظام الحجز والقرعة حيث أنه رفض منذ أن تولى مسئولية المحافظة نظام التخصيص الفردى الذى كان متبعاً قبل ثورة 25 يناير والذى كان يشوبه عدم العدالة وإستغلال المحسوبيات والوساطة .

وأكد المحافظ أنه لا تراجع عن إستعادة المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ فى إسترداد مبلغ الـ50 جنيه مؤكداً أيضاً أن أصحاب هذه الطلبات سيكون لهم الأولوية فى أى قطع سيتم طرحها أمام المواطنين فى الفترة المقبلة .

أوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه تم إعلان أسماء الفائزين من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة إلى جانب أنه سيتم إرسال خطابات رسمية للفائزين خلال أسبوعين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *