20 مليون دولار لإنشاء مصنعا للسيراميك بأسيوط

20 مليون دولار لإنشاء مصنعا للسيراميك بأسيوط
السيد البرعى محافظ اسيوط

أسيوط -أدم محمود:

استقبل اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط عددا منالمستثمرين المصريين لدراسة إنشاء مصنعين للسيراميك والرخام الصناعي بمحافظة أسيوط ليكون الأول من نوعه في المحافظة و يهدف المشروع  إلى توفير عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة ويساهم إلى حد كبير في تنمية الصناعات الثقيلة بأسيوط .

وقال المحافظ أن المستثمرين المصريين عرضوا دراسة جدوى مبدئية لإنشاء مصنعاً للسيراميك بتكلفة 20مليون دولار كمرحلة أولى يوفر أكثر من 500 فرصة عمل ومصنعاً آخر للرخام الصناعي بتكلفة 5مليون جنيه وهو مما لاشك سيكون لإنشاء هذين المصنعين أثراً كبيراً في تحسين سبل المعيشة خاصة وأن المرحلة الأولي للمصنع من المتوقع أن ينتهي العمل بها  خلال سنة على الأكثر.

وأضاف على حسين مدير الاستثمار أن المحافظ طالب بتشكيل لجنة لمعاينة المواقع المختارة لإنشاء المصنعين على الطبيعة وهي إما في المنطقة الصناعية بدشلوط أو بمنطقة الصناعات الثقيلة بجوار مصنع الأسمنت الجديد بحيث يكون في منطقة لا تتأثر بيئياً لأن السيراميك والرخام من الصناعات كثيفة التلوث ولابد أن يراعي تماماً البعد البيئي .

وأشار عثمان نعمة الله مستثمر إلى أن المساحة المطلوبة لإنشاء المصنعين اللذين سيتم البدء في إنشائها على التوازي بمجرد الحصول على التراخيص والموافقات بعد معاينة الأرض حوالي  ـ60ألف متر لمصنع السيراميك و10آلاف متر لمصنع الرخام.

وأوضح المحافظ أن المستثمرين اختاروا الصعيد وخاصة أسيوط للرغبة في إحداث تنمية حقيقية في المحافظة الأكثر فقراً على مستوي الجمهورية بالإضافة إلى إنها قريبة من مناطق الطفلة بمحافظة أسوان والتي تدخل في صناعة الرخام.

وأكد أن المستثمرين حريصون على أحداث طفرة في المناطق الصناعية بإنشاء هذين المصنعين في أسيوط ؛ وأبدى استعداد أجهزة المحافظة لتذليل كافة العقبات وتأكيده على الانتهاء من عمل الدراسات البيئة وكذلك اختيار الأرض خلال أسبوع واحد وهو ما يشجع على الاستمرار في العمل بجدية من أجل المصلحة العامة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *