حسين إبراهيم يطالب الشعب السكندري بالوقوف بجوار نقابة الزراعيين

حسين إبراهيم يطالب الشعب السكندري بالوقوف بجوار نقابة الزراعيين
النائب حسين ابراهيم

كتبت: أماني عبد الرزاق

أكد النائب حسين إبراهيم عضو مجلس الشورى على أهمية دور نقابة الزراعين فى تسهيل مهمات القائمين على الملفات الخمس فى مشروع النهضة خلال 100 يوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى أقيم أمس بمقر نقابة الزراعين لمناقشة دور النقابة فى خطة المائة يوم بحضور د.شادى حسين و د.خالد عباس ود.احمد سعيد وم.محمد الزهرى و م.عصام عبدالعال وأ.د.احمد فرحات وأ.خالد عباس أعضاء مجلس نقابة الزراعين بالإسكندرية، وم.محمد عامر أحد مفتشى التموين بالإسكندرية .

كما طالب إبراهيم الشعب السكندرى بالوقوف إلى جانب النقابة سواء من أحزاب أوجمعيات أهليه أوأفراد لكى نستطيع تنفيذ الخمس مشاريع التى وعد بها الرئيس محمد مرسى وعلى رأسها ملف “الخبز و الغاز والمرور والأمن و النظافة ” .
وأوضح أن هذه الملفات تحتاج إلى متابعة ومراقبة مستمرة بالتعاون مع التنمية المحلية بالمحافظة .

من جانبه جانبه أكد ” أحمد أبو العنين ” عضو لجنة الإسكان بنقابة الزراعين على أهمية ملف رغيف العيش كمحور هام ضمن 5 محاور رئيسية تواجها محافظة الإسكندرية مشيرا إلى أن أهم أسباب مشكلة الخبز ترجع إلى ضعف الرقابة على المخابز و قدم أبو العنين عددا من الإقتراحات لحل أزمة الخبز وتنفيذ خطة المئة يوم طبقا لبرنامج الدكتور مرسى للنهوض بالدولة المدنية .

وأبرزها أن يتم عمل كشف بأسماء المهندسين الزراعين حديثى التخرج وبعض شباب المجتمع المدنى والأحزاب وتنظيم دورات تدريبية لهم لكيفية متابعة الرقابة على انتاج الخبز ذو كفاءة عالية الجوده وتوزيعهم على المخابز طبقا للحيز الجغرافى لمواجه سد العجز فى مفتشى التموين .

كما أشار إلى امكانية أن يتم عمل حصر للشقق وعمل اشتراك شهرى بحيث يقوم مندوب التوزيع بعد حصر اعداد الشقق التابعه للمخبز بتوصيل الخبز إلى كل شقة وفق احتياجتها اليومية مقابل مبلغ شهرى.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *