“الإفتاء” تشارك في المؤتمر العالمي لتطوير الوقف الإسلامي بماليزيا

“الإفتاء” تشارك في المؤتمر العالمي لتطوير الوقف الإسلامي  بماليزيا
على جمعة

كتب- علي عبد المنعم:

أناب الدكتور علي جمعة- مفتي الجمهورية- الدكتور مجدي عاشور للمشاركة في مؤتمر فعاليات مؤتمر”الوقف ودوره في التنمية الاقتصادية” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور تحت رعاية الحكومة الماليزية وبمشاركة أكثر من مائة من العلماء المتخصصين في مجال الوقف في العالم الإسلامي.

 وصرح الدكتور مجدي عاشور قبيل سفره بأن المؤتمر سوف يناقش تطوير الآليات وتحديث أنظمة الوقف وفقًا للضوابط الشرعية، ودعم الشراكة بين المؤسسات الرسمية والأهلية المهتمة والمختصة بمجال الوقف في العالم الإسلامي وخارجه، وتبادل الخبرات بين الدول الإسلامية سعيًا إلى توسيع دائرة استفادة المسلمين من الأوقاف في مختلف المستويات العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

 وأضاف عاشور أن المؤتمر سيناقش أيضًا أهم القضايا والمستجدات المعاصرة في مجال الوقف الإسلامي والمشكلات العملية التي تواجه القائمين على شئون الأوقاف في الدول الإسلامية .

 وأوضح عاشور أن سبب اختيار عقد المؤتمر في ماليزيا يأتي تحقيقًا لنشر سنة الوقف على مستوى العالم الإسلامي، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدى يومين بحضور ومشاركة عدد غفير من كبار علماء الفقه الإسلامي وممثلي المؤسسات الوقفية بالدول العربية والإسلامية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *