الأزهر: عدم مصافحة الرئيس للطيب اجتهادات اعلامية

الأزهر: عدم مصافحة الرئيس للطيب اجتهادات اعلامية
أحمد الطيب

كتب- علي عبد المنعم:

أكدت مشيخة الأزهرأن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي على شبكات الإنترنت بأن السيد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لم يصافح الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – خلال تواجدهما في منصة المعهد الفني للقوات المسلحة، يوم 9 يوليو 2012، أن هذه إيماءات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وأوضحت المشيخة في بيان لها اليوم أنه تم لقاء بين السيد الرئيس وفضيلة الإمام الأكبر قبل هذه اللقاء ببضع دقائق في حفل احتفال مماثل بالكلية الفنية العسكرية؛ حيث تم اللقاء والمصافحة والترحيب المتبادَل بينهما،شاهده الملايين على شاشات التلفاز.

وناشد الأزهر الإعلاميين وكل مَن يتواصلون على شبكات التواصل الاجتماعي توخِّي الحقيقة والدقة في هذه الأمور، وعدم افتعال أزمات لا لزوم لها؛ إذ إن نشر الشائعات في هذه المرحلة يضر بالأمة وبمصالحها العليا.

ومن جانبه نفى الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر وجود خلافات بين الأزهر الشريف أو شيخه مع أي من الفصائل السياسية، أو الرئيس محمد مرسي مشيرا الى أن المؤسسة الزهرية وقفت ومازالت تقف على مسافة واحدة بين جميع الفرقاء والأخوة في الوطن وأنها تقوم بدور ملموس في محاولة التقريب والتوفيق بين الجميع ولايستطيع أحد أن ينكر هذا الدور.

واستنكر عزب ما وصفه بحالة الإنفلات الكامل في وسائل الإعلام التي يربأ الأزهر بنفسه من الرد عليها خاصة في ظل انشغال الجميع بما هو أهم من محاولة الخروج بالبلاد من  هذا المنعطف التاريخي في تاريخها بالحوار مع كافة الأطراف داخليا وخارجيا وقال في تصريحات خاصة ل”المدار” :”مش كل شئ يرد في الأعلام نحن مطالبين بالرد عليه ،وسالتنا في الأزهر ليست سياسية وانما رسالة علمية تنويرية “،لافتا الى أن الرئيس محمد مرسي رئيس اختاره المصريون ويجب على الجميع بما فيهم الأزهر أن يقف بجانبه .

وبخصوص واقعة تجاهل الرئيس محمد مرسي مصافحة شيخ الأزهر أثناء حضورهما لحفل تخريج الدفعة (49) من الكلية الفنية العسكرية قال عزب” الرئيس صافح الإمام وذهبا بعد ساعة لمكان آخر ثم أنه كان هناك بينهم لقاء قبلها بنصف ساعة ” وأكد عزب على أن الرئيس محمد مرسي يتمتع من حسن الخلق بالكثير وكذلك شيخ الأزهر قامة كبيرة وعلى الأعلام أن يترك هذه الصغائروقال “أنا أتألم لحال الأعلام المصري”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *