التخطي إلى المحتوى

كتب-هبه عبدالحميد:

تجمهر أكثر من  1200عامل من العاملين بمصنع الفوسفات بمدينة قفط ” قطاع خاص ” أمام ديوان عام محافظة قنا، وذلك للمطالبة بتثبيتهم وزيادة المرتبات، حيث قام العاملون اليوم بالامتناع عن العمل داخل المصنع مما أدى إلى توقف العمل بالمصنع  .

وقد قام المصنع بعمل عقود عمل موثقة لحفظ حق العمال بشركة البحر الاحمر للتعدين في المعاشات والتأمنيات والاجازة والعلاوة السنوية، مثل العقود المعتمدة من هيئة الثروة المعدينية، حيث أنه منذ انشاء شركة البحر الأحمر للتعدين سنة2000 وهي لاتقوم بعمل عقود عمل للعاملين بها .

وطالب أحد العاملين بالمصنع بزيادة العاملين بالشركات الاخري التي تعمل في نفس مجال استخراج المعادن، مثل شركة النصر للتعدين فنجد أن مرتباتنا اقل كثيراًمنهم .

وقد ضمت شركة البحر الاحمر للتعدين إلي الهيئة العامة للثروة المعدينة مع ضم جميع العاملين بالشركة، وذلك للحفاظ علي حقوق العاملين بالشركة حيث أن شركة البحر الأحمر للتعدين لاتعطي العاملين حقوقهم .

وأضاف عامل أخر أن التحقيق مع رئيس مجلس ادارة شركة البحر الاحمر للتعدين، لأن الشركة لايوجد بها أمن صناعي يحافظ علي سلامة العاملين، ولاتوجد اسعافات اولية،  وبالرغم من أن هيئة الثروة المعدينة قد أمرت بايقاف الشركة لم يتوقف عن العمل وذلك لتحقيق مكاسب مالية بطريقة غير شرعية.