محافظ أسيوط يشكل فرقا يومية لمتابعة مستشفيات الصحة والقضاء على الإهمال والتسيب

محافظ أسيوط يشكل فرقا يومية لمتابعة مستشفيات الصحة والقضاء على الإهمال والتسيب
محافظ اسيوط

أسيوط – أدم محمود:

  خلال اجتماعه بمديري عموم مديرية الصحة والإدارات الصحية والمستشفيات المركزية بمختلف مراكز المحافظة ، شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف المتابعة اليومية لوحدات ومستشفيات وزارة الصحة لضمان وجود خدمة طبية على أعلى مستوى وكذلك التأكيد على تواجد الأطباء وطواقم التمريض فى وحداتهم لخدمة المرضى .

وقسم المحافظ فرق المتابعة إلى 3 دوريات تجوب مختلف قري ومراكز المحافظة ولها حق اتخاذ  الإجراءات الحاسمة ضد المتجاوزين والمقصرين من الأطباء وطواقم التمريض .

  طالب “البرعى” مديري المواقع أن يتقدموا بمذكرات ضد الأطباء، والموظفين أصحاب حالات التسيب، ولم يردعهم إحالتهم للتحقيق لإلزامهم بالعمل وأن تتخذ ضدهم اجراءات أكثر حسما، ونقلهم لمواقع أخري تحقيقاً لانضباط العمل وتقديم  الخدمة الصحية المميزة .

  وخلال الاجتماع وافق محافظ أسيوط على تأجيل قرار استبعاد وكيل وزارة الصحة لمدة شهر بعد وعود جميع المسئولين بمديرية الصحة بإحداث تغييرات جذرية في مواقع العمل في مختلف المراكز والقرى وتحقيق معدلات أداء مثالية للخدمة الصحية والقضاء على التسيب والإهمال المنتشر .

ونبه على المسؤلين بعدم عقد أي اجتماعات للأطباء في مواعيد عملهم الرسمية، نظراً لخطورة مهنتهم وأرجاء الاجتماعات لما بعد الانتهاء من العمل  حرصاً على حياة المواطنين المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية، كما لفت النظر إلي ضرورة المتابعة الدقيقة لوحدات صحة القرى والأرياف والنجوع، والتي تغلق في كثير من الأحيان في منتصف الظهيرة مطالباًً باتخاذ اجراءات حاسمة حيالها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *