محافظة أسيوط تشهد استعدادت رمضانية لاستقبال الشهر الكريم

محافظة أسيوط تشهد استعدادت رمضانية لاستقبال الشهر الكريم
السيد البرعى محافظ اسيوط

أسيوط -أدم محمود:

  أعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارى استعدداد  لاستقبال شهر رمضان الكريم، وإقامة غرفة عمليات مركزية لمتابعة  الاحتياجات الاستثنائية خلال الشهر الكريم وبتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم.

وأشار اللواء السيد البرعي -محافظ أسيوط- إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتخفيض سعر صرف المقررات التموينية ليصرف بنصف الثمن خلال شهر رمضان المبارك وهو ما سيتم توفيره بشكل فعلي.

وأن أسيوط محافظة منتجة للحوم وتتوافر بها جميع أنواع اللحوم الطازجة، وبأسعار تقل عن مثيلاتها في المحافظات الأخرى، وأن المحافظة تقوم عن طريق مشروع الثروة الحيوانية بإقامة شوادر للحوم بمناطق وأحياء مدينة أسيوط تتراوح أسعارها ما بين 45 إلى 48 جنيه للكجم.

كما أعلن” البرعى”  عن توافر الدقيق البلدي المدعم 82% المربوط على المخابز والمستودعات التموينية باستمرار بالرصيد القانوني، وهو 44 ألف و 566 شيكارة لمدة 3 أيام بالإضافة إلى تواجد 5960 طن قمح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية، وأرصدة الأقماح المحلية الموردة عن عام 2012 والتي تبلغ 126 ألف و886 طن بشون بنك التنمية ومطاحن القطاع العام، وتم توفير دقيق 76% بكمية قدرها 3591 طن /شهر لإنتاج الخبز الطباقي لعدد 314 مخبز وتوفير دقيق 72% من خلال 11 مطحن قطاع خاص.

وأوضح ” مجدي سليم”  وكيل وزارة التموين بأسيوط انه سيتم تعديل عمل المخابز البلدية وعددها 1081 مخبزاً خلال شهر رمضان لتتناسب مع فترات طلب المواطنين على مدار اليوم من الخبز، وأكد على توافر السلع التموينية المدعمة والمربوطة على البطاقة التموينية مثل السكر بواقع 5550 طن والزيت بكمية 3895.5 طن والأرز ب4615 طن و161 طن شا، كما يوجد رصيد استراتيجي من السكر قدره 12 ألف و47 طن مخصص للطوارئ.

وعن توافر اللحوم أكد تواجد اللحوم البلدية الطازجة بسعر 45 جنيه لكيلو اللحوم البقري والجاموسي الكبير و50 إلى 58 جنيه للصغير، وأيضا للحوم الماعز والضأن فيما تتوافر بالمحافظة رصيد قدره 250 طن من اللحوم المستوردة تباع بسعر 30 إلى 32 جنيه كجم اللحم الهندي المجمد و33 جنيه للحم البرازيلي.

كما تم توفير الدواجن المجمدة والمبردة والبيضاء بأسعار تتراوح بين 20 إلى 22 جنيه للدواجن البيضاء المبردة، و 24 إلى 25 للبلدي المبردة و16 إلى 18 جنيه لكرتونه البيض، وبالنسبة للأسماك تم توفير كميات كبيرة من جميع الأنواع بالجمعيات الاستهلاكية وفرع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية، وأيضا  توفير جميع أنواع المسلي الطبيعي والصناعي وكذلك الياميش بأنواع والتمر بأنواعه من سكوتي وبلدي وشامية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *