كارم عبد الحميد : خطة ال100 يوم تستهدف القضاء على أكثر من 90 بؤرة للقمامة بالاسكندرية

كارم عبد الحميد : خطة ال100 يوم تستهدف  القضاء على أكثر من 90 بؤرة للقمامة بالاسكندرية
كارم عبد الحميد

كتب – أماني عبد الرزاق:

 أكد النائب كارم عبد الحميد عضو مجلس الشعب والمسؤل المختص  بمتابعة ملف  القمامة في الاسكندرية في إطار خطة ال100 يوم بمشروع النهضة، إن حزب الحرية والعدالة يستهدف مراقبة وحصر الإمكانيات الغير مستغلة بشركة النهضة للنظافة المسؤلة عن جمع القمامة بمحافظة  الاسكندرية، وكيفية تفعيلها وتحفيزها لبذل أقصى جهد للقضاء على ظاهرة تكدس القمامة بالشوارع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى التقى خلاله النائب  كارم عبدالحميد بمسؤلى شركة النهضة بمقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة  باكوس، حيث تعد المنطقة اكبر المناطق تضررا من القمامة على مستوى  المحافظة من حيث تراكم القمامة، و يعد نجاح  الخطة بحي باكوس بمثابة نجاح لمشروع القضاء على ظاهرة القمامة بمحافظة الاسكندرية كلها .

وأوضح  أن تجربة ازالة  القمامة من  حي باكوس  سيترتب عليه  تعميم الخطة فى أكثر من 90 نقطة سوداء بالاسكندرية حسب تصنيف شركات النظافة لأكثر المناطق تضررا من القمامة،  بما أنها تعد من اكثر المناطق شعبية وتكدس للقمامة على مستوى المحافظة.

وأشار ” عبد الحميد ” أنه جاري الآن دراسة ميزانية شركة النهضة، وكيفية زيادة عدد سيارات القمامة وعدد الصناديق والتنسيق مع شركات المقاولات ومنظمات المجتمع المدنى لإمداد الشركة بسيارات النقل واللوادر اللازمة لرفع المخلفات، والتنسيق مع مراكز الشرطة التابعة للمناطق المختلفة لتأمين هذه المناطق ضد اى اعتداء، أو القاء  للمخلفات بها مرة أخرى.

كما أكد “عبدالحميد”  أن هناك دراسات جدية لإعادة تدوير القمامة، والإستفادة منها حيث  تنتج الاسكندرية وحدها ما يقرب من  3500 طن  يوميا من القمامة و يصل سعر الطن الى  300 جنيه ولا يستفيد منها سوى مافيا القمامة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *