إستعداداً لرمضان ..محافظ الجيزة يطالب مديرى ” التموين والصحة ” بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وتوفير السلع الرئيسية ورقابة المعروضات

إستعداداً لرمضان ..محافظ الجيزة يطالب مديرى ” التموين والصحة ” بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وتوفير السلع الرئيسية ورقابة المعروضات
محافظ الجيزة

كتب- وليد سلام:

طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مديرى مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بتكثيف الحملات الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية وتوفير السلع التموينية اللازمة لإستقبال شهر رمضان لضمان سد إحتياجات المواطنين .

وأكد المحافظ على أهمية إتخاذ الإجراءات الرقابية الصحية على ياميش ومستلزمات رمضان ومراقبة السلع الغذائية لضمان سلامتها والتأكد من صلاحياتها للإستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية لحماية المواطنين .

ومن جانبه أكد محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الرئيسية للمواطنين حيث تم توفير 24.3 ألف طن دقيق بلدى خلال الشهر الكريم لإنتاج الخبز المدعم من خلال 1317 مخبز بلدى و8 آلاف طن شهرياً للمخابز الطباقى من خلال 617 مخبز أما بالنسبة المستودعات فقد تم توفير 7.8 ألف طن لتوزيعه على المواطنين من خلال 2262 مستودع لبيع الدقيق التجزئة بالإضافة لتوفير سلع السكر والأرز والمسلى وزيت الطعام .

وأضاف أن الأجهزة الرقابية كثفت العمل الرقابى على أنواع المخابز والتجار التموينين مشيراً إلى أنه تقرر صرف السلع التموينية للمواطنين خلال الشهر الكريم بنصف القيمة بناءاً على قرار مجلس الوزراء كما تم التنسيق مع شركات البوتاجاز لتوفير إسطوانات البوتاجاز حيث تم توفير مليون و972 إسطوانة منزلية و189 ألف و624 إسطوانة تجارية ويتم التوزيع من خلال 189 مستودع .

وأكد الدكتور عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الصحة أن المديرية إتخذت كافة الإجراءات الرقابية للمرور المكثف على المنشآت والمحال والمعارض التى تعمل فى مجال الأغذية للتعرف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية وأخذ عينات من كافة الأصناف المعروضة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال العينات التى ترد نتائجها غير مطابقة .

كما أكد الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة تكثيف الحملات على محلات الجزارة لضبط الجزارين المخالفين الذين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية وتحرير المحاضر اللازمة ومصادرة اللحوم على ذمة القضية أو إعدامها وذلك بالإشتراك مع الأجهزة الرقابية ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للإستهلاك الآدمى .

وأضاف أنه تم يتم تكثيف الحملات لمنع إقامة أسواق أو شوادر لعرض وبيع اللحوم لتفادى تعرضها لعوادم السيارات مما يشكل خطر داهم على صحة المستهلك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *