وزير الداخلية يفتتح غرفة عمليات المرور والتحكم بمديرية أمن الإسكندرية

وزير الداخلية يفتتح غرفة عمليات المرور والتحكم بمديرية أمن الإسكندرية
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

كتبت – أماني عبد الرازق :

قام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بافتتاح غرفة عمليات المرور والتحكم بالمراقبة التليفزيونية بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس والتي تم تجيزها وفقاً لإجراءات تكنولوجيا الاتصالات الرقمية وزودت بالعنصر البشري التقني والفني، لإسهام في تحقيق السيولة المرورية بكافة المحاور في نطاق محافظة الإسكندرية.

حيث تم ربط الغرفة بعدد 122 كاميرا مراقبة عالية التقنية ليمكنها لتسجيل الأحداث لمدة 30 يوم متصل، ومثبته على المحاور والمنشات الحيوية والأثرية في نظام المحافظة، وذلك لضبط الواقع الأمني والمروري ويتم عرض تلك الأحداق خلال 24 شاشة لغرفة العمليات لسهولة التحكم والمراقبة.

كما تم ربطها بقاعدة بيانات قطاع مصلحة الأمن العام ليمكنه الكشف عن الأشخاص المشتبه فيهم، كما شهد الوزير عرض عملي لنظام التحكم والتشغيل بالغرفة.

طالب الوزير بإنشاء غرف عمليات مماثلة على مستوى المحافظة ودراسة مدى إمكانية ربط تلك الغرف  بعضها وصولا لتحكم الكامل لكافة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية.

وأشاد بالجهود الأمنية المبذولة وما حققتها من نجاح على المستوى الأمني، وعلى سبيل المثال التمكن من ضبط عدد من الأسلحة الثقيلة بمحافظة مطروح قبل تهريبها .

وشدد على ضرورة تفعيل وتكثيف نقاط التفتيش الأمنية لكافة المحاور الزراعية والصحراوية، ومواصلة استهداف عصابات سرقة السيارات وتهريب الأسلحة والمخدرات، والتعامل بكل حزم مع كافة العناصر التي تنتهك القانون.

كما شدد على ضرورة العمل على استكمال ودعم المنظومة الأمنية الجنائية والاحتفاظ بمعدلات متزايد في ضبط الجريمة، مؤكداُ على أهمية توليد العلاقة مع المواطن باعتباره الركيزة الأمنية والقوات في تصميم ما بوسعها لتسهيل وتسير على المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *