قافلة السمع تجوب أحياء الإسكندرية

قافلة السمع تجوب أحياء الإسكندرية
اميمة الشيخ رئيس جمعية الريادة

كتبت – دينا علي :

بدأت جمعية الريادة بالتعاون مع نادي روتاري إسكندرية مارين في تنفيذ مشروع السمع حق للجميع والذي تستهدف اطفال العشوائيات والمدارس لحل مشاكل السمع إكتشافها مبكرا .

حيث أكدت أميمة الشيخ رئيس جمعية الريادة انها بدأت الحملة باستهداف 500 طفل لإجراء الفحوصات عليهم واجراء الكشوفات للوصول واكتشاف مشاكل السمع مبكرا وحلها والعمل على علاجها وتلافي عودتها مرة أخرى .

كما أضافت الشيخ ان الحملة تستهدف ايضا اطفال المدارس حيث ان المشروع سوف يستهدف طلبة أكثر من 10 مدارس وسوف تجرى التحاليل والفحوصات لهم ويتم اكتشاف المرض ومعالجته فورا والعمل على نشر الوعي بين الطلاب بخطورة امراض السمع ، او التهاون في حل هذه المشكلات او تجاهلها ، مع شرح كيفية معرفة الامراض السمعية في بدايتها .

وتوضح الشيخ ايضا ان حملتها تستهدف سكان العشوائيات والاطفال بها لانهم اكثر عرضه الي الامراض السمعية و اكثرهم احتياجا الي اجهزة تعويضية وسمعية ، و أكثرهم حاجه الي التوعية والعلم باخطار هذه الامراض وتداعيتها ، مع تقديم كافة الارشادات المطلوبة للمحافظة على الاطفال من خطر فقدان السمع والعمل على اكتشاف المرض في وقت مبكر لانه كلما تم اكتشافه مبكرا كلما امكن حل المشكله بطريقة اسهل و في وقت اقل ، كما تقدم الجمعية ايضا الاجهزة السمعية لمن في حاجه لها لكي يستطيعوا يسمعوا بطريقة جيده مرة اخرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *