“محافظ الجيزة” الرئيس وعد بتوفير الدعم اللازم لإنهاء مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى

“محافظ الجيزة” الرئيس وعد بتوفير الدعم اللازم لإنهاء مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى
محافظ الجيزة في مؤتمر

كتب – وليد سلام :

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه حصل على وعد من الرئيس محمد مرسى بتوفير التمويل اللازم لإنهاء مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى والتى تعانى منها مناطق عديدة بأنحاء المحافظة مؤكداً أنه خلال لقائه بالسيد الرئيس عرض عليه هذه المشاكل وإحتياج المحافظة إلى 1.3 مليار جنيه وأنه سيتم توفير هذا المبلغ على مراحل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد مساء أمس بنادى شركة السكر بالحوامدية والذى حضره عشرات الآلاف من أبناء المدينة بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ .

وقال المحافظ أنه سيتم هذا العام البدء فى إنشاء محطة متكاملة لمياه الشرب بالحوامدية تخدم المدينة والقرى المجاورة بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنه ثم توفير جزء كبير من هذه المساحة التى ستقام عليها المحطة من أراضى طرح النهر ويجرى التنسيق حالياً مع هيئة المساحة وإدارة حماية النيل بالقاهرة الكبرى .

 وأكد المحافظ أنه تم البدء فى إنشاء عدد 2 محطة مياه كومباكت تخدم العديد من المناطق بالحوامدية منها منطقة غرب السكة الحديد والشيخ عتمان وأم خنان بتكلفة  5 مليون جنيه وبطاقة 4 آلاف م3/يوم ومن المقرر أن تدخل الخدمة نهاية الشهر الحالى لتوفير المياه للمواطنين بالإضافة إلى محطتان أخريان يجرى العمل فيهما حالياً .

وفى سابقة جديدة ورغبة من المحافظ فى زيادة التواصل بينه وبين أبناء المحافظة قام بإملاء هاتفه الشخصى للمواطنين لتلقى أى بلاغات عن مخالفات أو تجاوزات فى أى مجال من مجالات الخدمات أو وجود شبهة فساد مؤكداً لهم أنه لن يتردد فى توقيع الجزاء الرادع على أى مقصر فى أداء عمله .

وأضاف المحافظ أنه خلال العام المالى المنتهى تم تنفيذ مشروعات خدمية بالحوامدية بتكاليف إجمالية 13.5 مليون جنيه منهم 10.5 مليون جنيه من المواد الذاتية بالمحافظة و3 ملايين جنيه من خطة الدولة فى قطاعات الطرق والإنارة والصحة وتحسين البيئة حيث تم رصف طريق الحوامدية / أبو صير بطول 3.5كم وبتكلفة 4.5 مليون جنيه ورصف شارع موسى الجزار بطول 1.4كم وتركيب معدات إنارة لكافة الشوارع لمدينة الحوامدية كما تم تخصيص 6 مليون جنيه لإستكمال الأعمال بالجناح الجديد بمستشفى الحوامدية العام وتدعيم المدينة بمعدات نظافة وسيارات ولوادر للمساهمة فى رفع كفاءة النظافة العامة .

ورداً على شكوى المواطنين من سوء حالة الخبز أكد المحافظ أنه سيعقد إجتماعاً عاجلاً مع وكيل وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على المخابز وإنتاج كامل الحصة المخصصة بالمواصفات المحددة وتوقيع جزاءات رادعة على المخابز المخالفة التى يثبت بيعها للدقيق المدعم للسوق السوداء .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم وضع خطة للمشروعات المستقبلية الملحة بالحوامدية ويأتى على رأسها توصيل الغاز الطبيعى للمدينة بالإتفاق مع وزارة البترول ومشروع آخر لإنشاء كوبرى علوى يصل الحوامدية بالمعصرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *