سونى تسطير على خدمة العاب سحابية جديدة

سونى تسطير على خدمة العاب سحابية جديدة
الالعاب السحابيه

البوابة العربية للأخبار التقنية :

كشفت شركة سوني اليابانية عن استحواذها على شركة “جايكاي” (Gaikai) الأميركية المختصة بتقديم ألعاب الفيديو السحابية، في صفقة بلغت قيمتها 380 مليون دولار، حيث تخطط بذلك إلى تأسيس خدمتها الخاصة بألعاب الفيديو السحابية.

وتقدم شركة “جايكاي” -ومقرها ولاية كاليفورنيا بأميركا- خدمة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، حيث تكون اللعبة مخزنة ضمن خوادم الشركة ويتم بثها مباشرةً إلى أي جهاز حاسوب أو تلفاز متصل بالإنترنت، دون الحاجة إلى وجود اللعبة ضمن جهاز المستخدم نفسه.

وقالت شركة سوني في تصريح لها، إنها تخطط لتوظيف تقنية “جايكاي” لإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها، مما سيشكل قفزة كبيرة لسوني التي انحصر عملها في مجال الألعاب خلال الأعوام الـ18 الماضية في جهاز “بلاي ستيشن” فقط.

لكن وفي ظل تراجع مبيعات “بلاي ستيشن 3” خلف جهازي “نينتندو وي” و”مايكروسوفت إكس بوكس 360″، وبينما يتجه المستخدمون بشكل كبير إلى ألعاب الويب وألعاب الهواتف الذكية، شعرت سوني بالحاجة إلى إدخال تغيير على إستراتيجيتها.

وستساهم خدمة “جايكاي” السحابية في تعزيز حضور سوني ضمن مجموعة من الأجهزة الرقمية، وفي توسيع عروضها الحالية إلى ما يتجاوز الأفلام والموسيقى وتحميل الألعاب. كما سيتم دمج خدمة سوني للألعاب السحابية بأجهزتها الإلكترونية الأخرى كشاشات التلفاز والحواسيب المحمولة.

ويتوقع الخبراء أن يكون المستقبل للألعاب السحابية التي يمكن لعبها عبر أي جهاز متصل بالإنترنت، إلا أن هذا سيبقى مرتبطاً بتوفر سرعات إنترنت مناسبة لدى الغالبية العظمى من المستخدمين من أجل الاستفادة من هذه التقنية دون مشاكل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *