فلسطين تطالب بتشكيل لجنه تحقيق دوليه للوقوف على اسباب وفاه عرفات

فلسطين تطالب بتشكيل لجنه تحقيق دوليه للوقوف على اسباب وفاه عرفات
ياسر عرفات

BBC :

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأربعاء أن السلطة الفلسطينية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في “اغتيال” الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، على غرار لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس “ندعو العالم للتعامل مع هذا الملف بالجدية المطلوبة، خاصة على ضوء ما كشفته قناة الجزيرة الفضائية”.

وشدد عريقات على أن المسألة “تتطلب التحقيق بشكل جدي، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة للجنة التحقيق الدولية، للوصول إلى نتائج، وإعلان نتائج التحقيق بشكل علني، ومعرفة من اغتال رئيس الشعب الفلسطيني الراحل ياسر عرفات”.

استكمال التحقيق

ويقول إسماعيل رضوان، القيادي في حماس إن الحركة تطالب بتشكيل لجنة وطنية عليا لاستكمال التحقيق فيما وصفه بـ “مقتل” الرئيس عرفات.

وطلبت الحركة -كما يقول مراسلنا في غزة، شهدي الكاشف- بتوفير كل متطلبات التحقيق للكشف عن الضالعين فيما وصفته بـ”الجريمة” التي تحمل حماس الاحتلال المسؤولية عنها.

وكانت استنتاجات تحاليل أجريت في مختبر في سويسرا، ونقلتها قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء، قد أظهرت أن ياسر عرفات قد يكون توفي مسموما بمادة البولونيوم المشعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *