محامي عادل عبد المجيد يطالب الرئيس بالتدخل لمنع تسليمه إلى أمريكا

كتب – علي عبد المنعم :

ينظم اليوم عدد من الحركات السياسية على رأسهم الجبهة السلفية وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية للمطالبة بحماية المحامي المصري عادل عبد المجيد، الذي حصل على حق اللجوء السياسي لبريطانيا هربًا من الملاحقة الأمنية بمعرفة نظام مبارك عام 1993 ورفض تسليمه الى أمريكا بسبب أنه كان محاميا لأيمن الظواهري .

وفي تصريحات خاصة أكد نزار غراب محامي عادل عبد المجيد أن الأخير مصري الجنسية ولا يحمل أي جنسية أخرى سواءا كانت بريطانية أو أمريكية ولا يحق لبريطانيا تسليمه لأي جهة غير مصر حتى يحاكم أمام قاضيه الطبيعي إذا ثبت ارتكابه لأي من الجرائم المنسوبة له وهذا حقه الطبيعي كونه مواطنا مصريا.

وأشار غراب الى أن هناك مخاطبات تمت بينه وبين وزير العدل والداخلية والخارجية لحمل المسئولين على الوقوف ضد تسليم عبد المحيد ولم يرد عليه أي مسئول من هذه الجهات وطالب غراب من الرئيس المصري محمد مرسي أن يتدخل شخصيا لدى رئيس وزراء بريطانيا للمطالبة باحترام كرامة المصريين واحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حق الشخص في المحاكمة أمام قاضيه الطبيعي.

يذكر أن عادل عبد المجيد، ظل قيد الاعتقال التعسفي دون تهمة أو محاكمة في بريطانيا لمدة 13 عامًا لأن أمريكا طلبت القبض عليه بسبب كونه محاميًا للظواهري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *