الإمام الأكبر لأوغلو: ندين المجازر البشعة التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه

الإمام الأكبر لأوغلو: ندين المجازر البشعة التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه
وزير خارجية تركيا أوغلو

كتب – علي عبد المنعم :

استقبل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – اليوم وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو والوفد المرافق له على هامش زيارته التي يقوم بها حاليًّا لمصر، وأعرب وزير الخارجية التركي عن تقديره لدور الأزهر ومكانته العالمية، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو رمز الوسطية والاعتدال والسماحة في العالم أجمع.

وأضاف إن للأزهر دورًا كبيرًافي جمع كافة التيارات السياسية والحزبية على كلمة سواء في رحابه، في فترة حرجة من تاريخ مصر الحديث؛ فمصر محظوظة أنْ حباها الله بالأزهر الشريف على ترابها.

وعرض أوغلوا على الإمام الأكبر جهود تركيا في حل القضية السورية، فعلق فضيلته قائلاً: إن الوضع في سوريا كارثي بمعنى الكلمة، وإن الأزهر يدين هذه المجازر البشعة ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام السوري ضد الشعب الأعزل، ويشكر الإمام الأكبر الحكومة والشعب التركي على وقوفهم مع الشعب السوري في محنته ونضاله من أجل الحرية.

من جانبه عبَّر الإمام الأكبر عن تقدير الأزهر للدور الذي تقوم به تركيا في ترميم العديد من المساجد التاريخية مثل: الجامع الأزهر، ومسجد الإمام الشافعي، ومسجد الإمام الحسين، والسيدة زينب، وقبر النبي دانيال بالإسكندرية، وشدد على أهمية تعميق أواصر التعاون بين الأزهر الشر يف والمدارس والكليات الدينية بتركيا؛ سواء على مستوى المناهج، أو تبادل الزيارات بين المدرسين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *