تأجيل قضية الجاسوس الأردني المتهم بالتخابر لإسرائيل

تأجيل قضية الجاسوس الأردني المتهم بالتخابر لإسرائيل
الجاسوس الأردني بشار

المدار :

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل محاكمة بشار أبو زيد، الجاسوس الأردنى المتهم بالتخابر لصالح إسرائيل وذلك إلى جلسة ٥ نوفمبر المقبل لحين الفصل في طلبات الرد المقامة من المتهم ضد هيئة المحكمة والمستشار طاهر الخولي، رئيس نيابة أمن الدولة، الذي أجرى التحقيق  معه.

بدأت الجلسة في الحادية عشرة والنصف داخل غرفة المداولة ولم تستغرق سوى دقائق معدودة، ولم يتحدث المتهم الأردني على غير عادته إلى أي من وسائل الإعلام ، ليصدر القاضي قراره المتقدم.

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى، رئيس الاستئناف لنيابة أمن الدولة العليا، كشفت عن أن المتهم الإسرائيلي طالب الجاسوس الأردنى عقب اندلاع ثورة 25 يناير بالنزول للشارع المصرى وتصوير ما يجرى به وتحديد أماكن انتشار القوات المسلحة والشرطة ونوعية سلاحهم وعدد القوات ونوعية الدبابات والمدرعات التى نزلت للشارع المصرى وإعداد تقارير عن رأى الشعب المصرى عقب اندلاع الثورة.

كما أثبتت تحريات هيئة الأمن القومى أن المتهم الثانى يعمل بالمخابرات الإسرائيلية وأجرى مع الأردنى عدة مقابلات بتركيا، وأنهما اتفقا على تمرير المكالمات الدولية الواردة للبلاد عبر شبكة الإنترنت الإسرائيلي، لتمكين أجهزة الأمن الإسرائيلى من تسجيل تلك المكالمات والاستفادة من المعلومات الواردة بها مما يضر بالأمن القومى ويعرضه للخطر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *