واشنطن بوست : رئيس مصر الجديد مواطن بسيط

واشنطن بوست : رئيس مصر الجديد مواطن بسيط
مرسي

أ.ش.أ :

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الرئيس محمد مرسى بدا وكأنه مواطن بسيط غير مكترث بالنفوذ والقوة التي منحها له منصبه الجديد فضلا عن رفضه الإقامة في قصر الرئاسة.

 وأضافت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني أن خطابات مرسى كشفت عن شخصية عازمة على تحقيق وعود يتمنى الشعب أن يفي بها ، فمساعيه تتجه نحو توحيد قوى الشعب وذلك عقب فوزه بفارق ضئيل على الفريق احمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسنى مبارك .

 ونقلت الصحيفة عن سلامة احمد سلامة كاتب مصري قوله ” ما نراه الآن شخصية جريئة ، متفتحة ومتحدثة بمهارة عما نعلمه عن الرئيس مرسى فيما يبذل قصارى جهده لشغل هذا المنصب”. وأشارت الصحيفة إلى أن مرسى على النقيض تماما لمن سبقوه من رؤساء فكان سياسيا إسلاميا محدود الشهرة أما من سبقوه كانوا يشغلون مناصب رفيعة المستوى في الجيش إلا انه قد يجرى تغييرا في النظام الحالي .

وأوضحت الصحيفة أنه حتى قبل انتصاره بفارق ضئيل في جولة ثانية من التصويت، قام مرسى بالتقليل من الإشارات إلى الشريعة الإسلامية وسعى لطمأنة المسيحيين والنساء والمصريين ذوى العقلية العلمانية. وأشارت الصحيفة إلى مراسم تأدية الرئيس محمد مرسي لليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا بأنه بمثابة إشارة إلى دخول مصر مرحلة جديدة لنضال إن لم تكن معالمه واضحة من أجل تحديد مستقبل الدولة المصرية المدنية.

 وقالت الصحيفة ” إن تأدية الرئيس المصري لليمين الدستورية وضعته رسميا على قائمة أول رئيس مدني إسلامي منتخب فى مصر بعد ستة عقود خضعت فيها البلاد لنظام حكم عسكري”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *