مقتل 25 شخص جنوب العراق في انفجار سيارة ملغومة

مقتل 25 شخص جنوب العراق في انفجار سيارة ملغومة
سيارة ملغومة

رويترز :

قالت الشرطة العراقية ومسؤول محلي إن 25 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 50 آخرون يوم الثلاثاء في انفجار سيارة ملغومة في سوق مزدحمة بمدينة الديوانية بجنوب العراق وذلك في أحدث هجوم تشهده البلاد في سلسلة من الهجمات الطائفية.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء ذكرت مصادر في الشرطة وفي مستشفى إن عبوتين ناسفتين انفجرتا في هجوم استهدف زوارا شيعة في كربلاء بوسط البلاد مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 21 آخرين.

وأعلنت الشرطة حظر تجول جزئيا في الديوانية الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوبي بغداد وأغلقت كل مداخل المدينة.

ووقع انفجار يوم الثلاثاء بالقرب من مسجد شيعي يحتشد فيه الزوار الشيعة في طريقهم إلى كربلاء للاحتفال بمولد الامام المهدي هذا الأسبوع.

وتصاعدت الهجمات في العراق في الاسابيع القليلة الماضية مما زاد من مخاوف انزلاق البلاد مجددا في أعمال عنف واسعة النطاق بين السنة والشيعة.

وقتل 237 شخصا على الاقل الشهر الماضي وأصيب 603 في هجمات كانت معظمها بالقنابل وفقا لاحصاء أجرته رويترز مما يجعل يونيو حزيران من أكثر الشهور دموية في العراق منذ انسحاب القوات الامريكية في نهاية العام الماضي.

ووقع الهجوم الأكبر يوم 13 يونيو عندما قتل مفجرون استهدفوا زوارا شيعة أكثر من 70 شخصا.

وكثيرا ما يهاجم متمردون سنة أهدافا شيعية في محاولة لاثارة العنف الذي قتل عشرات الالاف في عامي 2006 و2007 . وأعلن جناح تنظيم القاعدة في العراق مسؤوليته عن بعض الهجمات التي وقعت في الاونة الاخيرة واستهدفت شيعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *