غدا بداية ثورة غضب طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية أمام الكنترول

غدا بداية ثورة غضب طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية أمام الكنترول
طلاب الثانوية العامة

كتبت – أماني عبد الرازق :

أعلن طلاب الثاموية العامة ” الصف الثالث ـ المرحلة الثانية ” ، عن تنظيم وقفة إحتجاجية حاشدة أمام مدرسة ليسية الحرية ” الكنترول  ”  الكائنة بالشاطبى ،  بعد الإنتهاء من  اليوم الأخير للإمتحان ، فى الثانية عشر ونصف من ظهر  الأربعاء ، للتنديد بصعوبة الإمتحانات وإضطهاد الطلبة والمطالبة بتخفيض التنسيق .

كشف إحد الطلاب المنظمين لهذة الوقفة ”  الذى رفض ذكر أسمة  “،  سبب هذه الوقفة نتيجة صعوبة الإمتحانات ، التى جائت غير المتوقع بمثيلها فى الأعوام السابقة ، التى كانت من  داخل المنهج ، مختلفة تمامام عن هذه السنة .

أضاف ، قامت الوزارة بتحد وإضهادنا  بحسب الطالب الذى أشار إلى هذا التحد والإضهاد قائلا ” هناك الكثير من الأسئلة من خارج المنهج ، فضلا عن أسئلة غير مباشرة تعقيدية وليس لقياس مستوى الطالب المتفوق ،  مستشهداً بمدرسين أوائل فى العديد من الإمتحانت   ” مشيراً إلى صعوبة الأمتحان هذا العام الذى أدى إلى بكاء هستيرى فى مدارس الجمهورية وليس فقط الإسكندرية كما شاهدنا جميعا حالات إغماء لم نشاهد من قبل حجم عددها ، نتيجة صعوبة الإمتحانات .

حذر الطالب بثورة طلابية قادمة ، سنستخدمون خلالها جميع الإجراءات التصعيدية ،  فى حال عدم تلبية وزارة التربية والتعليم مطالبنا التى تمثلت فى مطلب رئيسى  ”  تخفيض التنسيق ” كى نحقق رغباتنا والدخول كليات بتنا نحلم بها طوال مستقبلنا والوزارة تريد تحطم طموحاتنا المستقبلية 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *