تناشد السلطات المصرية المصريين بعدم السفر إلي ليبيا برآ و جوآ

تناشد السلطات المصرية المصريين بعدم السفر إلي ليبيا برآ و جوآ
عمرو رشدي المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

ا.ف.ب

دعت السلطات المصرية الاحد مواطنيها الى عدم السفر الى العاصمة الليبية برا بسبب اضطرابات امنية وكذلك عدم السفر جوا من بنغازي (شرق) الى طرابلس بسبب اضراب للطيارين تسبب في احتجاز مئات من المصريين في مطار بنغازي بحسب ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن بيان للخارجية المصرية “تناشد وزارة الخارجية المواطنين المسافرين الى طرابلس استخدام الخطوط الجوية مباشرة من القاهرة وعدم محاولة السفر برا وذلك بسبب اغلاق الطريق بين بنغازي وطرابلس وكذلك عدم محاولة السفر جوا من بنغازي الى طرابلس فى ظل استمرار اضراب طياري الخطوط الجوية الليبية”.

ونقلت الوكالة عن عمرو رشدي المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان “اعدادا من المواطنين المصريين المتجهين الى طرابلس برا قد تعذر عليهم عبور بوابة +الوادى الاحمر+ قبل مدينة سرت نظرا لاغلاقها جراء الاضطرابات الامنية فى المنطقة مما اضطرهم إلى العودة إلى بنغازي لمحاولة السفر جوا الى طرابلس الا انهم فوجؤوا بوجود اضراب فى مطار بنغازي مما أدى إلى تكدس 400 منهم فى المطار ووقوع عدد من أحداث الشغب والاحتكاك مع موظفي المطار”.

واضاف المصدر ان الجهود الدبلوماسية اتاحت سفر 150 منهم مساء الخميس و125 آخرين جوا الى طرابلس صباح الاحد “ومازالت القنصلية تبذل مساعيها لترتيب سفر نحو 125 مواطنا باقين حتى الآن فى مطار بنغازي”.

وتابع “ان القنصلية المصرية تبذل حاليا جهودا مكثفة بالتعاون مع شركة مصر للطيران لمحاولة تدبير رحلات من بنغازى إلى طرابلس لنقل المواطنين المصريين كما تحاول تدبير سبل الاعاشة لتلك الاعداد الكبيرة من المواطنين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *