نهائي ايطاليا واسبانيا وعشرة حقائق مثيرة

نهائي ايطاليا واسبانيا وعشرة حقائق مثيرة
نهائي ايطاليا واسبانيا

-FilGoal

المنتخب الوحيد الذي سجل في إسبانيا طوال يورو 2012 هو إيطاليا خلال المباراة الافتتاحية عن طريق أنطونيو دي نتالي.. من حينها مرت 419 ومرمى إيكير كاسياس نظيف.

إسبانيا لم تخسر منذ 19 مباراة كاملة وتحديدا من بعد 16-6-2010.. وأخر من فاز على اللاروخا كان منتخب سويسرا في كأس العالم.

تشيزاري برانديللي المدير الفني لإيطاليا لم يذق طعم الهزيمة رسميا حتى الآن، بعدما عبر 15 موقعة انتصر في 10 منها وأنهى 5 بالتعادل.

ديل بوسكي سيصبح ثاني مدرب في التاريخ يجمع بين كأس العالم وأمم أوروبا بعد إيلموت شون الذي تفرد بهذا الإنجاز منذ ثنائيته مع ألمانيا في 1972 و1974.

لو سجل الإسباني فرناندو توريس في النهائي، سيصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يحرز هدفا في نهائيين مختلفين، إذ كان قد أحرز في شباك ألمانيا خلال المباراة الختامية من نسخة 2008.

ماريو بالوتيلي الوحيد في إيطاليا بعد بيرلويجي كازيراجي الذي سجل هدفين في مباراة واحدة باليورو.. كازيراجي فعلها في يورو 1996.

إيكير كاسياس وأندريس إنيستا وشابي هرنانديز وفرناندو توريس وسيسك فابريجاس وساني كازورلا وشابي ألونسو وسيرخيو راموس وديفيد سيلفا شاركوا جميعا في نهائي 2008.

إسبانيا مررت الكرة بشكل صحيح خلال البطولة 3417 مرة مقابل 1530 فقط للأتزروي.

بيرلو وحده أطعم رفاقه بالكرة 146 مرة في مباراة إنجلترا، وهي النسبة الأعلى في يورو 2012 حتى الآن.

كاسانو وبالوتيلي هما الأكثر تهديفا لإيطاليا في بطولة واحدة باليورو برصيد 3 أهداف لكل منهما، فهل ينفرد أحدهما بهذا الموقع في تاريخ الأتزوري؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *