زلزال قوي بغرب الصين أدي إلي قطع الكهرباء

كتب: آخر تحديث:

-رويترز

 قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ان زلزالا بلغت شدته 6.3 درجة هز منطقة نائية بغرب الصين قرب الحدود مع قازاخستان في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق إن قوة الزلزال 6.6 درجة.

وقع الزلزال الساعة 0507 من صباح السبت بالتوقيت المحلي (2107 يوم الجمعة بتوقيت جرينتش) وكان مركزه على بعد حوالي 141 كيلومترا جنوب غربي بلدة شيتسي في اقليم شينجيانغ الذي تقطنه اغلبية من اليوغور المسلمين.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الناس في مدينة اورومتشي عاصمة اقليم شينجيانغ شعروا بهزة قوية استمرت نحو عشر ثوان مما دفع بعض الناس للخروج من منازلهم الى الشوارع.

واضافت انه في المقاطعة الاقرب لمركز الزلزال ادى الزلزال الى قطع الكهرباء ولكن تقييم حجم الاصابات والاضرار الناجمة عن ذلك سيستغرق وقتا نظرا للمكان النائي.

واردفت قائلة ان تقارير اولية قالت ان نحو عشرة اشخاص اصيبوا في الزلزال احدهم حالته خطيرة وان معظمهم سائحين . وانهارت بعض المنازل ايضا في قرية قريبة من مركز الزلزال.

وقال تشين شينتساو الجيوفيزيائي في هيئة المسح الجيولوجي الامريكية لرويترز بالتليفون من جولدن في كولورادو “انها منطقة هادئة جدا ونائية وجبلية ونادرة السكان. لا يوجد لدينا في الوقت الحالي بلاغ عن مصابين او اضرار ولكن نراقب الوضع عن كثب.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ان مركز الزلزال كان قريبا من سطح الأرض على عمق 18 كيلومتر فقط. وقال تشين انه نظرا لقوة الزلزال وعمقه القريب جدا شعر الناس به على نطاق واسع.

ويمكن لزلزال قوته 6.3 درجة أن يوقع اضرارا جسيمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *