فى مجلس تنفيذي المحافظة البرعى يدعو لوقفة جادة لحل المشكلات ويستعرض أهم المشروعات التي تحققت بأسيوط خلال الشهور ماضية

فى مجلس تنفيذي المحافظة البرعى يدعو لوقفة جادة لحل المشكلات ويستعرض أهم المشروعات التي تحققت بأسيوط خلال الشهور ماضية
فى مجلس تنفيذي المحافظة البرعى يدعو لوقفة جادة لحل المشكلات ويستعرض أهم المشروعات التي تحققت بأسيوط خلال الشهور ماضية 5

أسيوط – محمود المصرى و رشا هاشم : 

دعا اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط كافة المسئولين في مواقعهم الخدمية بالمحافظة إلى الوقوف وقفة جادة وإخلاص النية في العمل وحسم الأمور والقضايا المختلفة وكذلك ردع المخالفين ومحاسبتهم للقضاء على التسيب والانفلات الذي انتهى بإعلان نتيجة رئاسة الجمهورية واختيار رئيساً منتخباً لمصر يقودها إلى بر الأمان .. 

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الذي عقدها المحافظ بحضور وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة. 

وقدم المحافظ خلال اللقاء كشف حساب لما تحقق على أرض أسيوط خلال فترة توليه المسئولية التي بدأت منذ أغسطس الماضي وقال أنه في مجال تشغيل الشباب والتوظيف تم توفير 35 ألف و732 وظيفة ما بين دائمة ومؤقتة بمديريات الصحة والزراعة والتعليم والشباب والرياضة وديوان عام المحافظة منهم 1502 وظيفة للمعاقين ضمن نسبة الـ 5% و18 وظيفة لمصابي الثورة وتعيين 548 موظف مؤقت.

وفي مجال الطرق والرصف تم رصف 96 كم و500 متر لمختلف الطرق الداخلية والسريعة والتي تربط بين قرى ومراكز المحافظة كما تم إنشاء 13 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة في العام الدراسي المقبل بتكلفة 40 مليون جنيه وجاري العمل في 45 مدرسة أخرى بتكلفة 214 مليون جنيه.

 وفي مجال الإسكان تم إنشاء 1128 وحدة سكنية بدعم من وزارة الإسكان و216 وحدة للأسر الأولى بالرعاية و3200 وحدة للأسر الأكثر فقراً وجاري إنشاء أكثر من 500 وحدة سكنية جديدة استكمالا لتلك المنظومة.

كما بدأت المحافظة في تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة التي ستقدم خدمة لأهالي المحافظة وتحقق طفرة حضارية منها البدء فى إنشاء قناطر أسيوط الجديدة مع بداية شهر مايو الماضي والتي سيستغرق إنشاؤها 64 شهراً وستنقل أسيوط نقلة نوعية جديدة كما تم اتخاذ خطوات جادة وفعالة لإقامة مشروع التجمع السكاني الضخم بهضبة أسيوط الغربية وإنشاء كوبري 25 يناير الذي سيقضي على حالة التكدس المروري داخل المدينة بالإضافة إلى الاعتماد الإضافي الذي خصصه رئيس الوزراء للمحافظة والبالغ 192 مليون جنيه لإقامة مشروعات خدمية في كافة المجالات مما يساهم في تنمية المحافظة بشكل ملموس خلال المرحلة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *