إحالة طبيبان للتحقيق وتوقيع أقصى العقوبة للمسئولين عن إغلاق الوحدات الصحية بأيام العطلات بديروط

إحالة طبيبان للتحقيق وتوقيع أقصى العقوبة للمسئولين عن إغلاق الوحدات الصحية بأيام العطلات بديروط
جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط

كتب-محمود المصري 

قام جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط المساعد بجولة مفاجئة على الوحدات الصحية وعمليات المياه بقرى مركز ديروط لمتابعة مستوى الأداء وأوجه القصور بها.

حيث فاجأ مستشفي ديروط المركزي وتفقد الأقسام الداخلية بها ومدي جودة الخدمة التي تؤدي للمواطنين وأوصي بضرورة تقديم كل الرعاية للمرضي وضرورة توفير الأدوية مجانا لعدم تحميل المريض أية أعباء في العلاج واطمأن على توافر الحقن المضادة للدغ العقارب والثعابين.

وقرر جمال آدم إحالة أخصائي نساء وتوليد للتحقيق لتغيبه عن العمل أثناء النوبتجية و طالب من مدير المستشفى اتخاذ إجراءات سريعة نحو إصلاح 5 حضانات معطلة وجهازين للغسيل الكلوي وتزويد القسم بوحدة معالجة مياه وماكينة كهرباء كما لاحظ زيادة أعداد الزائرين للمرضى وخاصة بقسم العناية المركزة وطالب بتحديد مواعيد للزيارات حرصاً على راحة المرضى كما وجه لفت نظر لمدير المستشفى لسوء حالة نظافة مدخل المستشفى وداخل الأقسام وكذلك سوء حالة المبنى وحاجته لإصلاحات وترميمات للأرضيات والحوائط.

كما تفقد4 وحدات صحية وجد 3 منهم مغلقين بقرى كودية الإسلام ودشلوط وكوم بوها بحري وبالمرور على الوحدة الصحية بصنبو تبين عدم تواجد الطبيبة النوبتجية فقرر إحالتها للتحقيق واتصل تلفونياً بوكيل وزارة الصحة للإفادة عن الإجراء القانوني لغلق الوحدات الصحية في أيام العطلات وتوقيع أقصى العقوبة على المقصرين.

كما زار عمليات المياه بقرى دشلوط وساو والكودية وصنبو وأمشول ومدينة ديروط وتلاحظ وجود أعطال بمعظم ماكينات الديزل بالمحطات وضعف التيار الكهربائي الذي يؤثر على ضعف المياه وطالب بعقد اجتماع مع رئيس شركة المياه والكهرباء لإيجاد حلول من جهة أخرى طالب من رئيس مركز ديروط الاهتمام بالنظافة ورفع مخلفات البناء والقمامة من جوانب الطرق بقرى دشلوط وكودية الإسلام وصنبو.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *