اقبال حاشد للناخبين بالجيزة ونرصد بعض التجاوزات

اقبال حاشد للناخبين بالجيزة ونرصد بعض التجاوزات
انتخابات (1)

كتب- وليد سلام

بدا اليوم الانتخابى الاول لمرحلة الاعادة بالهدوء واقبال ضعيف من الناخبين فى الصباح لاغلب لجان الاقتراع بمحافظة الجيزة ثم بدات الاعداد فى التزايد حتى تعدت نسبة المصوتين اكثر من خمسين بالمائه عند الظهيرة وتاخر فى فتح بعض اللجان الانتخابية من الثامنة والنصف الى التاسعه صباحا .

كما وجدنا ان هناك إقبال كبير بلجان 12 ، 13 ، 14 ومقرها مدرسة الصف الإعدادية بنات  الصف، واقبال غير مسبوق من الناخبات امام مدرسة التربية الفكرية بالوفاء والامل بآخر فيصل.

كما رصدنا ان كبار السن يحرصون على الإدلاء بأصواتهم،، من أمام مدرسة الشوبك الغربي الثانوية المشتركة -بقرية الشوبك الغربي – مركز البدرشين.

وهناك اقبال كبير من الناخبات امام المدرسة الثانوية التجارية بالرماية ،  واقبال كبير من الناخبين في بولاق الدكرور بمدرسة 6 اكتوبر، وطوابير من الناخبين أمام مدرسة الوحدة بكرداسة ، تواجد ودعم واضح من السلفيين وحملة أبو الفتوح وحركة 6 إبريل بالشوارع لتوعية الناخبين بالحفاظ على ثورتهم ودماء الشهداء.

كما تجولنا داخل لجان الاقتراع ورصدنا بعض التجاوزات والانتهاكات من انصار المرشحين وتتمثل فى :

لجنة رقم 32 بمدرسة شجرة الدر بالجيزة نقص جزء من الكشوف الموجودة تحت يد القاضي بالرغم من وجود أسماء الناخبين في الكشف المعلق خارج اللجان.
كما تلاحظ تصويت عسكريين في اللجنة 21 مدرسة خالد بن الوليد بالعروبة بالطالبية.
وفي لجنة 3 بالمعهد الفني الصحي بإمبابة رفض القاضي إثبات حضور المندوبين.
وفي لجنتي 32 و33 بمدرسة عثمان بن العفان بالعمرانية زوال الحبر الفسفوري بالماء، وتم رصد حالة وجود اسم متوفي في الكشوف الانتخابية بمدرسة يوسف جاد الله بالهرم( الاسم :- عزت عبد الحكيم حسن احمد لجنة 28 مسلسل 1899) وقد امر القاضي باحضار شهادة الوفاة لاثبات الواقعة وعمل اللازم .

كما ضبط قاض في مدرسة أم المؤمنين بالعمرانية سيدة تستخدم الورقة الدوارة لصالح المرشح أحمد شفيق واعترفت أنها تقاضت مقابل ذلك 300 جنيه وتم إبلاغ النيابة والشرطة.

 فى حادثة فريدة من نوعها قام وكيل النيابة عصام منير خليل أحد المستشارين بلجنة مدرسة أطفيح الابتدائية المشتركة بأخذ رخص أى سيارة تقل المواطنين لمرشح الرئاسة محمد مرسي أما السيارات التى تقل أنصار أحمد شفيق سمح لها بالوقوف امام اللجنة واحضار الناخبين فى تحد صريح لمشاعر الشعب المصري.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *