القوات المسلحة تتصدر الصفحات الحكومية علي الفيس بوك

القوات المسلحة تتصدر الصفحات الحكومية علي الفيس بوك
img_l_3676


القاهرة -أ.ش.أ

أحتلت الصفحة الرسمية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة الصدارة بين أكثر الصفحات الحكومية الرسمية متابعة علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث وصل عدد متابعيها إلي نحو 860.6 ألف متابع مقارنة بنحو 30 ألف متابع للصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح التقرير الصادر اليوم عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بعنوان “من الأنترنت إلي التحرير” أن 2. مليون ناشيء وشاب في مصريمثل 7.5 % من إجمالي النشء والشباب المصري يستخدمون الإنترنت, وترتفع نسبة الذكور المستخدمين للانترنت لتصل إلي نحو 11 %, بينما تنخفض نسبة الإناث المستخدمات للانترنت إلي نحو 9,3 %.
ووفقا للتقرير, تعتبر المحافظات الحضرية هي الأكثر استخداما للانترنت حيث بلغت نسبة مستخدمي الإنترنت من النشء والشباب فيها نحو 20.3% مقارنة بنحو 2.2 % للمحافظات الحدودية, ويبلغ متوسط عدد الساعات التي يقضيها النشء والشباب المصري علي الإنترنت في الأسبوع نحو 13.3 ساعة.
وذكر التقرير أن الأصدقاء يعتبر المصدر الأول لمعرفة النشء والشباب بالإنترنت حيث بلغت نسبة النشء والشباب الذين اعتمدوا علي الأصدقاء كمصدر للمعرفة بالإنترنت نحو 59.5 %, كما يعد المنزل أكثر الأماكن التي يستخدمها الشباب للدخول علي الإنترنت بنسبة 41.4%, بينما تأتي مقاهي الإنترنت في المرتبة الثانية بنسبة 40.2 %.
وأشار التقرير إلي أن موقع الفيس بوك تأسس عام 2004 واستطاع خلال 7 أعوام أن يحتل المركز الثاني عالميا من حيث معدل التردد, وذلك بعد محرك البحث الشهير جوجل.
ويبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك حول العالم نحو 355 مليون مستخدم, ويصل نصيب مصر من المستخدمين إلي نحو 6.7مليون مستخدم مقارنة بنحو 154.9 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.
ويستحوذ الفيس بوك علي 6 % من نتائج محركات البحث مقارنة بالمواقع الإلكترونية الأخري وذلك علي مستوي العالم ومالا يقل عن 6 ملايين مستخدم للفيس بوك في مصر تقل أعمارهم عن 41 عاما.
ويبلغ عدد المشتركين في تويتر نحو 175 مليون شخص علي مستوي العالم ويصل معدل التسجيل اليومي للمستخدمين الجدد في الموقع إلي نحو 370 ألف مستخدم جديد ومن بين أهم المواقع التي يتردد عليها مستخدمو الإنترنت في مصر يحتل تويتر المرتبة رقم ’26’ في تفضيل المصريين بينما يأتي الفيس بوك في المرتبة الأولي ويوتيوب في المرتبة الثالثة.
وأظهر التقرير أن الصفحات ذات الطابع الديني تأتي في مقدمة الصفحات التي يقوم الجانب الأكبر من المصريين المتابعين للفيس بوك بتصفحها, حيث وصل عدد متابعي صفحة “أجعل صفحة النبي رقم 1 علي الفيس بوك” إلي نحو 3.3مليون شخص تليها صفحة عمرو خالد ‘الإنجليزية’ التي وصل عدد متابعيها إلي نحو 2.6مليون شخص.
وتحتل الموضوعات الدينية أيضا الصدارة من حيث عدد المصوتين عليها والمشاركين بآرائهم فيها, وتأتي الموضوعات السياسية بعد ذلك كأكثر الموضوعات التي يتم التصويت عليها, وتشمل موضوعات مثل “الرقم القومي للتصويت بدلا من لوغاريتمات البطاقة الانتخابية” و”حماية مادة الشريعة الإسلامية في الدستور المصري” وحملتا “جمع مليون توقيع لحل الحزب الوطني” و”لا لتصدير الغاز لإسرائيل”

التعليقات

  1. الحمد لله على نعمته انه رزقنا وسبب ان القوات المسلحة وقفت بجانب الشعب والسبب يرجع لفضل الله انه حامى لشعب مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *