التخطي إلى المحتوى

كتب-علي عبد المنعم

أعلنت نقابة الأئمة والدعاة تأييدها الكامل لقضاء مصر الشامخ في جميع أحكامه ، حيث أنه نبض شعب مصر الواعي وانه يعبر عن القاعدة العريضة من جموع الشعب الكادح .

 

و طالبت نقابة الائمة المستقلة المجلس العسكري بسرعة تشكيل اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور وأن تمثل الأئمة في كتابة الدستور حيث أنهم قد تعرضوا للظلم البين والتهميش علي مدي عقود مديدة وأنظمة عديدة ولا زالوا حتى اليوم

كما طالبت النقابة الرئيس القادم وكافة فئات المجتمع باحترام العلماء وتوقيرهم وإعطائهم حقوقهم .

 

وناشدت النقابة وزير الأوقاف سرعة العمل علي تسليم النقابة كافة المقرات اللازمة بالقاهرة وجميع المحافظات وكذا إرسال فاكسات لجميع المديريات بالتعاون مع النقابة وفتح حساب خاص للنقابة وتحويل الخصومات الخاصة بالأئمة حتى تمارس عملها لصالح الدعوة والأئمة.

وشددت النقابة المستقلة على ضرورة سحب المقر الخاص بما يسمي بنقابة الدعاة المزعومة بمسجد الفتح وذلك لأنها تشكل فتنة-حسب وصفها- بسبب تصريحات بعض الأئمة المسيسين الذينأعلنوا تأيديهم لمرشح الإخوان وهذا ما يسبب فتنة كبري .

كما حذرت القائمين علي ما اسمته نقابة الدعاة المزعومة من الأئمة المسيسين أن لا يتحدثوا أو يصدروا أي بيانات باسم نقابة مزعومة تسمي بالدعاة وإلا سوف يتعرضون للمسألة القانونية بسبب إحداث فتنة وتكدير أمن البلاد وتضليل جموع الشعب وتعريض البلاد للفتنة.